المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024

في إطار الإستعدادات المبكرة لموسم الحج هذا العام

يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 23-12-2018 08:18 مساءً 12.8K
المصدر -  
استقبل معالي وزير الحج والعمرة الدكتور / محمد صالح بن طاهر بنتن - بمكتبه بمكة المكرمة اليوم " الأحد " معالي وزير الأوقاف و الشؤون الدينية بجمهورية الصومال الأستاذ /شيخ نور محمد حسن - ومعالي الوزير المفوض لشؤون الحج والعمرة بجمهورية النيجر الأستاذ / جبريل بوكاري - والوفود المرافقة لهما - كلًٌا على حدة - بحضور معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور / عبدالفتاح بن سليمان مشاط ، وعدد من المسؤولين بالوزارة .

وجرى خلال اللقائين بحث الموضوعات ذات العلاقة بشؤون الحج في إطار الإستعدادات المبكرة لموسم حج هذا العام ١٤٤٠ ، وذلك في ظل الخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك / سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - وصاحب السمو الملكي الأمير / محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع –حفظهما الله؛- وتنفيذ خطط الوزارة وتفعيلها للخدمات التقنية لإنهاء إجراءات ضيوف الرحمن بما يكفل لهم أداء مناسك الحج في أجواء مفعمة بالراحة والإطمئنان .


من جهته عبر معالي وزير الحج والعمرة عن بالغ شكره وتقديره لأصحاب المعالي الوزراء ، لما قدموه من تعاون تجاه ترتيبات حجاج بلديهما ، وتنفيذ برامج التوعية للحجاج قبل مجيئهم المملكة ، بما يكفل - بمشيئة الله - تقديم أفضل الخدمات لهم ، وتمكينهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة .


من جانبه ثمن معالي وزير الأوقاف والشؤون الدينية بجمهورية الصومال الجهود التي تبذلها حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك / سلمان بن عبد العزيز - وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله - لتوفير أقصى درجات التيسير على الحجاج والمعتمرين والزوار لأداء مناسكهم في راحة وطمأنينة ، مشيداً بالتطور الكبير في خدمات وزارة الحج والعمرة وبرامجها الإلكترونية .


كما أعرب معالي الوزير المفوض لشؤون الحج والعمرة بجمهورية النيجر عن سعادته والوفد المرافق له بتواجدهم في أرض الحرمين الشريفين ، وما لمسوه من حسن استقبال واهتمام من قبل المسؤولين في وزارة الحج والعمرة .


وقال معاليه : إن العالم الإسلامي أجمع يدين بالشكر والتقدير لحكومة المملكة العربية السعودية وفي مقدمتها خادم الحرمين الشريفين الملك / سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - وسمو ولي العهد على ما يقدمونه من عناية وإهتمام بضيوف بيت الله الحرام القادمين من مختلف أنحاء العالم .