المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 23-12-2018 12:14 مساءً 18.2K
المصدر -  
شاركت لجنة تحدي القراءة في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض في اللقاء المنعقد لشرح آلية تحكيم المسابقة ومصفوفة العلامات في دورتها الرابعة، والذي بثّ عبر الدائرة الإلكترونية للإدارات التعليمية في المملكة كافة.

وأكّدت وكيل التعليم الموازي الدكتورة هيا العواد على جهودهم المبذولة والملموسة في الميدان، متطلعة إلى تحقيق المراكز الأولى في التحدي والوصول إلى كل طالب وطالبة في المنطقة لتنمية ثقافتهم وسعة آفاقهم، لما للقراءة المتعمقة والوعي الفكري العالي من نتاج لشخصيات سويّة ومواطنة.

من جانبها، قالت المساعدة للشئون التعليمية رئيسة لجنة تحدي القراءة في الرياض ريم الراشد، إنها تشعر بالفخر حينما ترى الطالبات يشاركن في المسابقات الدولية ويحصدّن مراكز متقدّمة فيها، مشيرة أن ذلك بفضل الله أولاً ثم بفضل ما تقدّمه حكومة البلاد من دعم منقطع النظير لرفعة العلم والمتعلمين والتركيز على الناشئة، لأنهم عماد المستقبل وهم الجيل القادم الذي سيقود عجلة التقدم في المستقبل.

من جهته، عرّف عامر جعفري رئيس قسم اللغة العربية للمرحلة الثانوية والمدرب على التحكيم من لجنة أمانة المشروع في دبي بالمسابقة، وتحدّث عن أهدافِها وآليتها، وذكر جعفري معايير أفضل مدرسة وأفضل مشرف في المسابقة، ثم شرح مصفوفة تقدير العلامات في تحكيم القراءة ومهارات الحد الأدنى من المعيار.