المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 12 أغسطس 2022
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 22-12-2018 08:30 مساءً 16.6K
 حصل الباحث عبدالعزيز بن درويش الغفيري المالكي عضو هيئة التدريس بجامعة نجران ، على درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز وبنسبة٩٦ % ، من قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بجامعة أم القرى،عن أطروحته العلمية : فاعلية برنامج تدريبي مقترح لإكساب معلمي الرياضيات مهارات بناء الأنشطة التعليمية.

وكانت مناقشة الرسالة قد أقيمت مساء أمس وضمت في عضويتها كل من ؛ الأستاذ الدكتور: عوض بن صالح المالكي أستاذ تعليم الرياضيات رئيس قسم المناهج وطرق التدريس مقررا، الأستاذ الدكتور: عبدالله بن سليمان البلوي أستاذ تعليم الرياضيات عضو مجلس الشورى مناقشا خارجيا، الدكتور: إبراهيم بن سليم الحربي أستاذ تعليم الرياضيات المشارك وكيل عمادة شؤون الطلاب للإرشاد والتوجيه والشراكة المجتمعية مناقشا داخليا.

ويعد موضوع الدراسة الأول من نوعه محليا وعربيا في مجال الأنشطة التعليمية ، مما يعني أن لها أهمية كبيرة وأثرا بالغا في إعداد المعلم بشكل عام ومعلم الرياضيات بشكل خاص، لاسيما في ظل تزامنها مع إدراج الأنشطة التعليمية ككفاية من الكفايات التدريسية في: ( الإطار التنفيذي لتجديد برامج إعداد المعلم في الجامعات السعودية) .


وحظيت المناقشة العلمية بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية والباحثين وطلاب الدراسات العليا وأسرة وأصدقاء الباحث.

‏من جانب آخر وجه المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي رئيس المجلس التنسيقي، الدعوة للمشرفين والمعلمين لحضور مناقشة الأطروحة والتي تم تطبيقها في تعليم مكة المكرمة، وشهدت المناقشة حضور رئيس قسم الرياضيات الأستاذ : فايز النفاعي وعدد من مشرفي ومعلمي الرياضيات.

وبهذه المناسبة يسر صحيفة
" " أن تزف أجمل التهاني والتبريكات للدكتور: عبدالعزيز بن درويش المالكي، سائلين الله له دوام العون والتوفيق والسداد .
التعليقات ( 0 )
أكثر