المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024

ضمن مشاركتها ببحث بعنوان “تأثير الإعلام في التنمية المستدامة ” في الملتقى العربي الأول بالقاهرة.

محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 21-12-2018 06:56 مساءً 19.7K
المصدر -  
شاركت المملكة العربية السعودية في الملتقى العربي الأول للعلاقات العامةوالذي انطلقت فعالياته في القاهرة تحت عنوان: «دور العلاقات العامة في تعزيز التنمية المستدامة لدى الحكومات والمجتمع» .

والذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية، تحت رعاية وحضور الدكتورة هالة حلمي السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصرية.

ويشارك في أعمال الملتقى نخبة من الخبراء والمتخصصين والباحثين في مجال الإعلام والعلاقات العامة والتنمية المستدامة من 17 دولة عربية (البحرين، سلطنة عمان، ليبيا، فلسطين، الكويت، الإمارات، القمر المتحدة، العراق، مصر، السودان، المغرب، السعودية، الأردن، الصومال، اليمن، والجزائر).

وقد شاركت الآعلامية والصحافيه بصحيفة الجزيرة والمشرفة المركزية بالإدارة العامة للإعلام والاتصال بوزارة التعليم الاستاذة غدير الطيار بورقة عمل ضمن الملف العلمي تحت عنوان ” تأثير الاعلام في التنمية المستدامة”.حيث تناولت مفهوم “الإعلام التنموي” ودوره الرئيسي والهام في الوصول الى تنمية بشرية ذات قيمة وفعاليّة .

مبينة تأثير الإعلام في واقعنا الحاضر واضحاً وجلياً، ولا تستطيع أي جهة ان تنكر تأثيره على جميع جوانب الحياة المتنوعة، ومع تطور الاعلام الهائل وخاصة في السنوات الأخيرة الماضية وتعاظم دور وسائل الاعلام والاتصال في تحقيق تفاعل سياسي واقتصادي واجتماعي .

كان لا بد من التأكيد على أن الإعلام التنموي هو إعلام هادف وشامل ومتكامل يمتاز بالواقعية والموضوعية ويستند الى الصدق والوضوح والنزاهة في التعامل مع المجتمع ليقوم بدوره في تحقيق غايات التنمية وينهض بالقدرات والمهارات البشرية .