المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024

تحت شعار (معاً للتمكين)

5000 زائر في ضيافة شركاء النجاح في اليوم العالمي للإعاقة بالطائف
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 21-12-2018 12:02 صباحاً 37.3K
المصدر -  
في ليلة من أجمل ليالي الطائف الجميلة احتفلت جمعية الطائف الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة مع شركائها في النجاح باليوم العالمي للإعاقة تحت شعار (معاً للتمكين) وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف من هذا اليوم 13 ربيع الآخر 1440هـ ، ضمن فعاليات اليوم العالمي للإعاقة والذي يقام في شهر ديسمبر من كل عام .
افتتح سعادة الأستاذ/ شرف الزايدي .. مدير مركز التنمية الاجتماعي بالطائف وسعادة الدكتور/ سعيد على الزهراني رئيس جمعية الطائف الخيرية لذوي الاحتياجات ونخبة من أبنائنا وبناتنا من ذوي الاحتياجات الخاصة المعرض وفعاليات اليوم العالمي للإعاقة بحضور عدد من الشخصيات المهتمة والمشاركة منهم سعادة الأستاذ/ يوسف الجميعي .. مشرف الجمعيات ، وسعادة الدكتور/حسان الثقفي .. مدير التربية الخاصة ، وسعادة الدكتور/عبدالعزيز القحطاني ، وسعادة الأستاذ/ حسين هوساوي .. مدير نادي ذوي الاحتياجات الخاصة ، وسعادة الأستاذ/ خالد عسيري .. نائب رئيس جمعية الطائف الخيرية ، ونخبة من ذوي الاحتياجات الخاصة وشركاء النجاح من الإدارات الحكومية والأهلية.
وتتضمن الفاعلية لمدة ثلاثة أيام (الخميس ، الجمعة ، السبت) العديد من البرامج والأنشطة والمسابقات والهدايا ، والأناشيد ، والمسرحيات التي تهدف إلى نشر ثقافة الإعاقة ، بالإضافة إلى قصص نجاح وتحدي واقعية من المعاقين أنفسهم ، كما قدم الشاعر عبدالمجيد المالكي شيلة تحفيزيه لذوي الاحتياجات الخاصة.
وأكد الدكتور / سعيد بن علي الزهراني .. رئيس مجلس إدارة جمعية الطائف لذوي الاحتياجات الخاصة على أهمية تمتع الأشخاص ذوي الإعاقة بحقوقهم الشرعية التي أقرها ديننا لهم والعمل على أن يكون لهم التمكين الذي أكده ولاة أمرنا تطبيقاً لديننا العظيم والمشاركة الشاملة لهم في المجتمع بصورة كاملة حسب المستطاع ، كما أشار سعادته على المكاسب التي يمكن جنيها من إدماج وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع مجالات الحياة سواء الاجتماعية أو الاقتصادية أو الثقافية وغيرها والتي تعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم.
كما بين سعادة الدكتور/ سعيد بن علي الزهراني .. أن الهدف من الاحتفال باليوم العالمي للمعاقين هو المشاركة الكاملة والفعالة لذوي الاحتياجات الخاصة في خطط وبرامج التنمية ، وتوفير كافة الحقوق لهم ولأسرهم من أجل تيسير حياتهم المعيشية، وتوعية وترسيخ مفهوم تكافؤ الفرص بين الأصحّاء والمعاقين، مهما اختلفت احتياجاتهم ، وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع المجالات الاجتماعية والتنموية.
كما أكد سعادته بأن الهدف من تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة .. بوصف ذلك التمكين جزء لا يتجزأ من رؤية 2030، حيث تقوم رؤية 2030 على مبدأ ( ألا يتخلف أحد عن الركب) من خلال مشاركة كافة أفراد المجتمع سواء كانوا معاقين أو اصحاء والعمل جميعاً بروح الفريق الواحد لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، خاصة وأن الحفل يختلف كثيراً عما سبق لأن من قام وأعد وشارك هم أبنائنا وبناتنا من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين هم نجوم هذا اللقاء وفرسانه وأخص بالذكر الأستاذ/ أحمد زايد ، والأستاذ/ مهند الدعجاني ومشاركة المجلس الاستشاري الذي تم استحداثه.
وقد حظيت أركان معرض الجمعية بأسواق جوري مول بمرور الكثير جداً من الزوار والمستفيدين من أبنائنا وبناتنا يصل إلى أكثر من (5000 زائر وزائره) في اليوم الأول وتعرفهم على البرامج والفعاليات التي تقدم من الجمعية ومن جميع الجهات المشاركة، وتم عرض أهم إنجازات هذا البرنامج والاحتفال الجميل لهذه الفئة الغالية ، وكان من أهم الأركان وأجملها ركن البيعة بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود .. حفظه الله .. على العهد والوفاء والسمع والطاعة في العسر واليسر وفي المنشط والمكره .
ولقد شكر سعادة / الدكتور سعيد الزهراني رئيس الجمعية جمع المشاركين في الفاعلية وهم شركاء النجاح .. جامعة الطائف .. الإدارة التعليمية بالطائف .. صحة الطائف .. الإدارة العامة للمرور .. هيئة السياحة .. مستشفى الصحة النفسية .. كلية التقنية .. إدارة نشاط الطالبات بتعليم الطائف (مركز نادي الحي) .. مجمع الملك فيصل الطبي .. أمانة الطائف .. إدارة سوق جوري مول .. مدارس الصجير العالمية .. مدرسة حطين المتوسطة .. الفرق التطوعية والكشفية .. فنانين وفنانات الطائف .. الأخوة الصحفيين والسنابين والمصورين.
وذكرت سعادة الدكتورة/ إيمان العمريطي مشرفة البرامج والأنشطة أن من أجمل برامج الجمعية في هذه اليوم المبارك تدشين كتيب الفنانة المبدعة الأستاذ/ أمجاد ماجد المطيري الكفيفة الذي يحتوى على ابداعاتها في الفن التشكيلي بحضور والدها العميد ركن ماجد المطيري ، كما شارك فنانات وفنانين الطائف بلوحات للفن التشكيلي.
وقد ذكرت مشرفة القسم النسائي بالجمعية سعادة الأستاذة الدكتورة/ سميرة الكردي .. بأن هذه الجهات ساعدت الجمعية في تحقيق رسالتها في خدمة وتأهيل ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة لتحقيق رؤية المملكة 2030 ، لتمكين ذوي القدرات الخاصة من تمكنيهم في المجتمع ومشاركتهم في كافة مجالات الحياة.
وختاماً دعا الله رئيس جمعية الطائف الخيرية سعادة الدكتور/ سعيد الزهراني .. أن يحفظ لنا قيادتنا الرشيدة في هذا العهد الزاهر الذي يسعى إلى دعم وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة وشمول الخير والعدل والمساواة لهم ولجميع أفراد المجتمع المسلم وسائر بلاد المسلمين والعالم أجمع.
سائلين المولى عز وجل أن يديم على بلادنا الغالية نعمة الأمن والأمان تحت قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان آل سعود .. حفظهم الله..

image



image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image