المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
فارس الفهــد
بواسطة : فارس الفهــد 19-12-2018 08:41 صباحاً 10.0K
المصدر -  
رفعت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة في الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بوكالة التعمير والمشاريع وتيرة العمل في مشروع تأهيل المظلة رقم 2 في سوق الخضار المركزي بالدمام، والمتمثل في إغلاق المظلة بشكل كامل وتكييفها وإعادة تصميم المباسط فيها بشكل جديد وبتنظيم أكثر من السابق.

وحرصت الأمانة وفق توجيهات معالي الأمين المهندس فهد بن محمد الجبير بالإسراع في السعي لإنهاء المشروع، وتبلغ المساحة الإجمالية للمظلة 4170 متر مربع وستتضمن 178 مبسط روعي أن يحتوي كل مبسط على مستودع خاص بالمبسط، إلى جانب توفير 190 موقف للسيارات بشكل منظم، إلى جانب توفير عربات للتسوق على غرار المعمول به في مراكز التسويق، بالإضافة إلى تخصيص بوابتان رئيسيتان، وكذلك بوابات فرعية، مع توفير أماكن مخصصة للاستراحة للمتسوقين.

من جانبه أكد مدير عام الصيانة والتشغيل المهندس خالد المغلوث حرص الأمانة على تهيئة المظلة كتجربة أولى وتحويلها من مظلة مفتوحة إلى مظلة نموذجية وسيساهم في الاحتفاظ بالفواكه والخضار طازجة منذ لحظة وصولها للسوق لغاية وصولها للمستهلك، وبالتالي فإن الأمانة تسعى جاهدة لتأهيل هذه المظلة ومن ثم سيتم تطبيق التأهيل على بقية المظلات.

وأضاف المغلوث بأن رفع وتيرة العمل من أجل استغلال اعتدال وبرودة الأجواء في المنطقة حتى نتمكن من الانتهاء من عملية التأهيل ويبدأ العمل بمشيئة الله في هذه المظلة مع فصل الصيف.