المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
اتفاق سعودي إيراني بشأن الحج وطهران تشكر «حفاوة الاستقبال»
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 19-12-2018 06:24 صباحاً 15.1K
المصدر - واس  
أبرمت المملكة العربية السعودية وجمهورية إيران أمس (الثلاثاء) بعد مباحثات استمرت ثلاثة أيام مذكرة تفاهم بشأن موسم الحج المقبل. وأشارت وكالة «فارس» الإيرانية إلى أن خبراء من الجانبين السعودي والإيراني ناقشوا القضايا التنفيذية المتعلقة بالحجاج الإيرانيين، لتُطرح لاحقا على أجندة المحادثات التي جمعت أمس في مكة المكرمة وزير الحج والعمرة السعودي صالح بن طاهر بنتن، ورئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية علي رضا رشيديان.

وأوضحت «فارس» أنه بين البنود المتفق عليها تدشين مكتب لمنظمة الحج والزيارة الإيرانية في السعودية، وتسهيل إصدار تأشيرات الدخول واجتماع أعضاء اللجان التنفيذية والفريق القنصلي في الموعد المقرر، إضافة إلى متابعة معالجة المشاكل في مختلف مجالات العمليات التنفيذية.

بدورها، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أن الوزير بنتن أكد للمسؤول الإيراني أن المملكة تبدأ استعدادها مبكرا لموسم الحج، مشيرا إلى الجهود المبذولة من قبل قيادة المملكة في سبيل الوقوف إلى راحة الحجاج وتسخير كل الإمكانيات المتاحة.

وبحسب بيان صحافي صادر عن الوزارة أمس، أعرب رئيس منظمة الحج الإيرانية عن شكره للمملكة السعودية على توجيه الدعوة له وأعضاء الوفد المرافق له وعلى «حفاوة الاستقبال والترحيب».

وشكر المسؤول الإيراني الوزير السعودي شخصيا للجهود التي يبذلها بغية تعزيز سبل التواصل بين البلدين فيما يتعلق بشؤون الحجاج من الجمهورية الإسلامية