المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024

خلال اسبوع

بلدية القطيف: زيارة 280 محل غذائي وانذار 100 منشأة تجارية
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 16-12-2018 03:11 مساءً 10.5K
المصدر -  
تواصل بلدية محافظة القطيف، جولاتها اليومية الخاصة بالرقابة الصحية، إذ رصدت البلدية 81 مخالفة صحية، و إغلاق 3 مواقع مخالفة، كما ضبطت مواد غذائية غير صالحة، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين، كما تأتي ايضا من أجل إحكام الرقابة الصحية، والتأكد من الالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة، والتي تتماشى مع حملة وزارة الشؤون البلدية والقروية #غذاؤكم_أمانة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل أن الفرق الميدانية التابعة للبلدية قامت خلال الاسبوع الماضي بجولة على المنشآت الغذائية حيث قامت بـ ١٤٢ جولة على ٢٨٠ محلا، لافتا الى انه نتج عنها رصد ٨١ مخالفة، وتوجيه ١٠٠ انذار، فيما قامت بأغلاق ٣ محلات مخالفة وصادرت ٢٣٠كجم من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وفرضت غرامات مالية تلك المخالفات.

وقال إن المخالفات تمثلت في انتهاء الشهادات الصحية، وعدم وجود ترخيص، وتدني مستوى النظافة العامة، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد، ووجود مواد مجهولة المصدر، إضافة إلى مخالفات عدة تتعلق بتجهيز المحل، ومباشرة النشاط خارج حدود المحل. مؤكداً أنه تم تطبيق العقوبات والجزاءات وفق اللوائح والأنظمة البلدية، مشددا على ضرورة الالتزام بالتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية التي تمنع التصرفات المخالفة وتشدد على تطبيق العقوبات على جميع المخالفين .

وأكد المهندس مغربل أن هذه الجولات مستمرة للتأكد من الالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة، مهيبا في الوقت نفسه على المواطنين والمقيمين ودورهم في الإبلاغ عن أي مخالفات أو ملاحظات ترصد على المحلات المتعلقة بالصحة العامة من خلال الاتصال مركز (940) أو عبر قنوات التواصل التابعة للبلدية أو الأمانة .