المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
لمشاركته في اسبوع الإنضباط المدرسي .. تعليم مكة يكرم ولي أمر في مقر عمله
سالم الشوقبي - سفير غرب
بواسطة : سالم الشوقبي - سفير غرب 13-12-2018 02:10 مساءً 8.4K
المصدر -  
في لفتة كريمة من مدير مكتب تعليم وسط مكة فهد الزهراني تم صباح اليوم تكريم أحد أولياء الأمور في مقر عمله وذلك تقديراً له ولبيان أهمية دور الأسرة في الانضباط المدرسي.
ورافقه في هذه الزيارة كل من مشرف الشؤون التعليمية عمر باسيف
ومشرف الشؤون المدرسية جمعان القارحي.
وأوضح رئيس شعبة الصفوف الأولية بمكتب تعليم وسط مكة صالح القرشي
أنه تم اليوم زيارة أحد أولياء الأمور في مقر عمله حيث ساهم ولي الأمر في اسبوع الانضباط المدرسي بتقديم الحوافز للطلاب خلال هذا الاسبوع مبيناً أن ولي الأمر منذ بداية العام الدراسي لديه مشاركات فعالة مع إدارة المدرسة في جميع الأنشطة اللاصفية.
وقال القرشي لما لدور الأسرة من أهمية تسعى وزارة التعليم وإداراتها في إشراك المجتمع والأسر في تحقيق الانضباط المدرسي ونشر ثقافته وبفضل الله نلاحظ إزدياد حجم الوعي لدى المجتمع والذي يدرك أن رقي الأوطان والشعوب يكون من خلال أجياله المتتالية ، وخاصة أن لدينا قيادة متحفزة ومتطلعة نحو المستقبل تتمثل في خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، والرجال الأوفياء المخلصين.
وأفاد القرشي أنه تتوالى الجهود من وزارة التعليم وإداراتها في جميع مناطق المملكة العربية السعودية لتحقيق الانضباط المدرسي في الأسبوع الأخير من كل فصل دراسي بما يخدم المصلحة التعليمية وينعكس على المستوى التحصيلي لأبنائنا الطلاب ، وتنفيذ جميع البرامج والفعاليات والأنشطة وفق الخطط المعدة من قبل الوزارة وإداراتها ومكاتب التعليم والمدارس .
وكذلك غرس قيمة الانضباط في نفوس الطلاب الذين هم عماد المستقبل وأمل الوطن في رقيه ونهضته وتحقيق رؤية ٢٠٣٠.
وأكد القرشي على أهمية الانضباط المدرسي في أنه شرط أساسي للتدريس الفعال، وغرس قيمة التخطيط لإنجاز العمل في نفوس الطلاب، كما يعود الطلاب على احترام الوقت.