المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024

بحضورورعاية مدير عام التعليم ونائب رئيس المحكمة الجزائية بالمنطقة

جيهان البلوي
بواسطة : جيهان البلوي 12-12-2018 02:39 مساءً 16.6K
المصدر -  
نظمت الجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم بمنطقة تبوك، ممثلة بالمجمع القراني بجامع الامام النسائي بحي السليمانية بمدينة تبوك مساء يوم أمس الحفل التكريمي النصف سنوي الختامي تحت عنوان: ( ارتقاء)، برعاية وحضور مدير عام التعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العمري، وفضيلة نائب رئيس المحكمة الجزائية بتبوك الشيخ عبداللطيف السنان، وعدد من دعاة فرع وزارة الشؤون الإسلامية وأعيان المنطقة.
وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلا ذلك ألقى أمين حلقات مجمع الإمام النسائي والمستشار بوكالة الأنباء السعودية بتبوك سعادة المستشار إبراهيم بن محمود المسلماني كلمة نوه بالجهود التي تقدمها قيادة المملكة في دعم جمعيات تحفيظ القرآن الكريم والدور الريادي في دعم مناشطها وأهدافها، مشيداً بذات الوقت بالدور البارز لوزارة الشؤون الإسلامية في متابعة مناشطها لتحقيق أهدافها التي أنشئت من أجلها .
كما أعرب "المسلماني" عن شكره وتقدير لكافة الرعاة والمشاركين في دعم المجمع والطلاب الدارسين وأولياء أمورهم، مشيداً بالتعاون الكبير الذي يلقاه المجمع من كافة الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بالمنطقة للقيام برسالته في خدمة المجتمع والعناية بحفظة القرآن الكريم، سائلاً الله تعالى للجميع التوفيق والسداد .
عقب ذلك ألقى فضيلة نائب رئيس المحكمة الجزائية بتبوك الشيخ عبداللطيف السنان كلمة تحدث فيها عن فضيلة حفظ القرآن الكريم والعناية به، مستشهداً بالأحادية والأحاديث، كما أكد أهمية رسالة المسجد والمدرسة في توعية الناشئة وحفظ أوقاتهم وعمارتها بما يعود عليهم بالنفع والفائدة .
وأشاد السنان بالدور الذي تضطلع به وزارة الشؤون الإسلامية برعاية وتوجيهات معالي الوزير رئيس المجلس الأعلى لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، في متابعة شؤون جمعيات تحفيظ القرآن الكريم وتقويم أدائها والعمل على تطوير أعمالها بما يساهم في فاعليتها في المجتمع.
فيما ألقى راعي الحفل مدير عام التلعيم بمنطقة تبوك الأستاذ إبراهيم بن حسين العمري كلمة أشاد فيها بالدور البارز لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم في نشر الوسطية والاعتدال وترسيخ قيم الانتماء للوطن، مؤكداً على أهمية التعاون البناء والمثمر للمحافظة على الطلاب وتطوير قدراتهم ومهاراتهم وتحصيلهم العلمي.
وبين " العمري " أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وبمتابعة سمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - تبذل جهداً كبيراً في بناء مجتمع مثالي ومتطور تتشارك مؤسساته في بناء المجتمع ودفع مسيرة التنمية والتعاضد والتعاون لخدمة المواطن بما يحقق له مزيداً من التقدم والأزدهار وفق رؤية المملكة (2030).
وثمن مدير التعليم بمنطقة تبوك التعاون بين المدارس وحلق تحفيظ القرآن الكريم في بناء جيل متمسك بتعاليم القرآن الكريم ومتخلق بأخلاقة، إضافة إلى الحرص على التحصيل العلمي والتربوي في شتى المجالات.
وفي نهاية الحفل قام راعي الحفل الأستاذ إبراهيم العمري بتكريم الطلاب الحفظة والمتميزين والأساتذة والرعاة، كما قلد المشرف العام على المجمع الشيخ يوسف بن رفعة الشاذلي، وإمام وخطيب الجامع الشيخ سلمان بن مسلم المالكي قلائد تقديرية نظير جهودهم التي يقدمونه في سبيل خدمة المجمع القرآني .