المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
3000 زائر وزائرة لجمعية الطائف الخيرية لذوي الإحتياجات الخاصة
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 11-12-2018 03:01 مساءً 24.8K
المصدر -  شاركت جمعية الطائف الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة في فعاليات معرض اليوم العالمي للتطوع 2018 بالتعاون مع مركز التنمية الإجتماعية ، والذي قام بالافتتاح سعادة الاستاذ القدير / شرف الزايدي مدير المركز بحضور مشرف وحدة التطوع بمركز التنميه الأستاذ يوسف الجميعي ، وقد حظي ركن الجمعية بمروره وتعرفه على خدماتها التي تقدمها لمستفدي الجمعية من ذوي الاحتياجات الخاصة وتم عرض أهم إنجازاتها التي حصلت عليها بتميز إدارتها الذي يترأسها سعادة الدكتور/ سعيد الزهراني رئيس مجلس الإدارة وسعادة البرفسورة/ سميرة كردي مشرفة القسم النسائي وتميز منسوبي ومنسوبات الجميعة من منسقات مسارات و متطوعات وعطائهم المستمر لهذه الفئة الغالية.
ولقد قام مدير الجمعية محمد الجندبي ومنسق وحدة التطوع بالجمعية الأستاذ ماجد إبراهيم العسيري وعدد من الإخوة والأخوات من منسوبي الجمعية بالتجهيز والحضور والمشاركة الفعالة معهم في هذه المناسبة، وكما تفضلت الأستاذة/ عمرة السفياني منسقة المسار الحركي بالتعريف بمسارها، والأستاذة/ سارة العمري بالتعريف بالجمعية ومسارها العقلي والأستاذة / ريم الثمالي مسار التخاطب والأستاذة / رهام القرشي ومسارها صعوبات تعلم والأستاذة / ريم الثقفي مسار صعوبات تعلم أيضاً. وسعد ركن الجمعية بحضور الاخصائية الاجتماعية / شروق القرشي والتغطية الإعلامية. وحضور الأستاذان / حسن مسعود العصيمي وعبدالمحسن سعد العصيمي،وكما شرفنا وشاركنا الأستاذ القدير ماجد فلاح المطيري.
وكان هناك مشاركة وحضور متميز من المستفيدين أصحاب الهمم أمثال في مقدمتهم الاستاذ أحمد زائد مشرف المسار الحركي و راكان الحمياني وسعد الشلوي ومعيوض عواض الحصيني وعلي محمد الجعيد ومهند عبدالله الدعجاني وعايض مسفر الحارثي وسلطان ساير العازمي وسلمان عمر العازمي وتركي ساير العازمي وعبدالله حماد السفياني وعادل حسن الشريف وسعود صغير السفياني وعبدالله السفياني ومنصورمحمدخوجه ويحيى ناصر العسيري و سيف الوذيناني وغيرهم ).
- وأما مشاركة المسار الصحي فكانت بإشراف كلاً من الأستاذة / بدرية البقمي والأستاذة نهلا الجعيد وتفاعلهم الرائع بتقديم لوحة تعريفية ( ناجحون بمتلازمة داون و بإضطراب التوحد ) وشاركهم وتفاعل معهم عدد من الجمهور مشكورين.
- وكما شارك الجمعية بمقر الجمعية في هذا اليوم الحافل بالأنشطة والمبادرات صحة الطائف أحد شركاء النجاح المتميزين بكثرة مبادراتهم في هذا اليوم وكان نصيبنا معهم مبادرة عنوانها ( ندعم أصحاب الهمم ) وكانت أهدافها: 1- تقديم الدعم النفسي والمعنوي لذوي الاحتياجات الخاصة. 2- نقل احتياجاتهم وتوصيل صوتهم للمسؤولين وللمجتمع. 3 - معرفة احتياجاتهم الصحية والوقوف عليها. وكان صاحب المبادرة بالصحة الأستاذ فايز بن نميص السويعدي من مستشفى الصحة النفسية بقسم التأهيل والعلاج الطبيعي وتمت المبادرة في اليوم العالمي للتطوع ( تطوعي صحة2)، وشاركه فيها كل من: عبدالرحمن جمعان المالكي وخالد جمعان الفهمي وسلطان مشعل المالكي وحسن أحمد الأسمري وسامي ردة الحارثي ومنصور مساعد الزهراني ، وقد أسعدونا جميعاً بذلك وبما قدموه من مشاركات وعرضوه من خدمات وهدايا ومعلومات عن خدمات التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي وغيرها.
- وفي الختام الذي تم من قبل رئيس مجلس إدارة جمعية الطائف لذوي الاحتياجات الخاصة الدكتور / سعيد الزهراني ، وسعادة الأستاذ / شرف الزايدي تكريم أكبر متطوع للجمعية الأستاذ /معيوض عواض الحصيني وأصغر متطوعة للجمعية الطفلة / غالية خالد القرشي.
وأوضح وأفاد الدكتور سعيد الزهراني رئيس مجلس الجمعية أن اليوم العالمي للتطوع هو يوم حصاد الإنجازات للمتطوعين أفراداً وفرقاً ومن حقهم الإحتفاء والتكريم بما قدموه للمجتمع من خير وتضحيات لإيصال رسالة حثنا عليها الإسلام ولا تختص بيوم ولا عام بل طوال عمرنا وبل ولننقلها للأجيال بعدنا إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.
وبذلك تعمل جمعية الطائف الخيرية وغيرها مع الوزارة على تفعيل مشاريع ومبادرات تشجيع العمل التطوعي لتحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة، وهكذا تسعى الجمعية مع جميع الجهات بالطائف لتشجيع الشراكة المجتمعية لتثمر برنامج متكامل منظم وذلك لتمكين ونشر العمل التطوعي بما ينعكس على زيادة الساعات والفرص التطوعية ورفع القيمة الاقتصادية للتطوع للوصول إلى مليون متطوع في بلدنا الحبيبة في عام 2030م.
وأكد رئيس الجمعية أن التطوع هو منهج حياة وذكر أن باب التطوع في الجمعية مفتوح لجميع الأعمار والتخصصات فأهلاً وسهلاً بالجميع في جمعيتكم المباركة، ودعا الله أن يحفظ لنا قيادتنا الرشيدة في هذا العهد الزاهر الذي يسعى إلى دعم ذوي الاحتياجات الخاصة.
image

image

image

image

image

image