المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 09-12-2018 01:05 مساءً 13.1K
المصدر -  
كشفت بلدية محافظة قرية العليا عن 12مشروع يتم تنفيذه حاليا، والتي تهدف الى مواصلة البلدية في تدعيم مشاريع البنى التحتية وتقديم خدمات نوعية للمواطن والمقيم.

وأوضح رئيس بلدية محافظة قرية العليا المهندس نقاء بن هزاع أبو هليبه، أن المشاريع التي يتم تنفيذها حاليا في قرية تنوعت ما بين مشاريع الطرق والمباني والمرافق العامة والتشغيل والصيانة, والتي تهدف لرفع مستوى التنمية في المشاريع البلدية، وخدمة المواطنين وعمارة البيئة والاستفادة منها وفق الخطط التنموية في المنطقة .

وأشار الى أنه سيتم خلال الفترة القادمة تنفيذ مشاريع إزالة الملوثات البصرية وتحسين المشهد الحضري, إضافة الى أنه يتم تنفيذ مشاريع إنشاء حدائق والمباني والمرافق العامة، بهدف الارتقاء ورفع مستوى رضا المستفيد وخدمة المواطن ضمن أهداف التحول الوطني لوزارة الشؤون البلدية والقروية.

وذكر أن هناك مشاريع تحت التنفيذ ومشاريع أخرى تقوم بها البلدية بإشراف إدارة الشؤون الفنية بوكالة شؤون البلديات, فيما تم الانتهاء من مشاريع درء أخطار السيول والتي تغطي كامل المحافظة بنسبة 95% من إنجاز المشاريع بالمنطقة السكنية بالمحافظة بطول إجمالي 10,5 كم وبعدد 3 برك تجميع لمياه الأمطار و 258 منهول و 536 مصيدة، وذلك للحد من تعرض المحافظة لمخاطر السيول التي قد تنتج عن هطول مياه الأمطار .

وشدد على أن جميع هذه المشاريع تأتي ضمن خطة أمانة المنطقة الشرقية في توزيع الميزانية السنوية على جميع البلديات من خلال تنفيذ مشاريع تنموية يكون لها الأثر الكبير على المواطن والمقيم.