المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 1 يونيو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 09-12-2018 02:28 مساءً 14.7K
المصدر -  رعت المساعد للشؤون التعليمية (بنات) أديبة بنت حميدي الفايدي اليوم الأحد معرض الإبداع العلمي لمنظومة الإختراع، والذي نظمه قسم الموهوبات في مقر الثانوية الأولى بينبع الصناعية، بحضور عدد من رئيسات الأقسام والقيادات الإشرافية .

بدأ الحفل الخطابي الذي أعد بهذه المناسبة بكلمة لرئيسة قسم الموهوبات غادة سليمان الحويطي أوضحت فيها أن برنامج منظومة الاختراع هو أحد برامج الرعاية التي تقدمها الإدارة العامة للموهوبات بوزارة التعليم في السعودية، وتنفذ في مختلف مناطق المملكة لتنمية ميول وقدرات واتجاهات الطالبات الإيجابية نحو الاختراع، وتعريف الطالبات بمؤسسات المجتمع ذات العلاقة، وتهيئتهن للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية الخاصة بالاختراع .

وأضافت الحويطي أن البرنامج يعد بوابة للتحليق في سماء الاختراع، كونه يدرب الطالبات الموهوبات، ويثري معلوماتهن العلمية، ويسعى لإخراج جيل مبتكر ومنتج، يخدم دينه ووطنه، ويتماشى مع رؤية المملكة 2030.

تلا ذلك كلمة للطالبات الموهوبات قدمتها نيابة عنهن الطالبة رغد المحمدي من الثانوية الأولى بينبع الصناعية عبرن فيها عن شكرهن لفريق العمل بقسم الموهوبات وجميع اللجان المنظمة التي أسهمت بدعم الموهبة والموهوبين في هذا المعرض الإبداعي .

واختتم الحفل بتقديم الشهادات للطالبات والدروع التذكارية للمدارس المشاركة، وتم التجول في أروقة المعرض للوقوف على المشاريع المقدمة والاستماع للشرح من الطالبات المشاركات، والذي قدم من خلاله 79 طالبة من الصفين الثالث المتوسط والأول الثانوي79 مشروعاً في مجال الاختراع والتقنية والابتكار في 12مجال علمي .