المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 08-12-2018 05:22 مساءً 30.6K
المصدر -  افتتح صباح اليوم المؤتمر الطبي عن اخر المستجدات في علاج امراض السكري ومضاعفاته الذي ينظمه قسم الغدد الصماء والسكري بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بجدة بالتعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز للعلوم الصحية وشركة نوڤو نورديسك بمناسبة اليوم العالمي للسكري.

وذلك برعاية المدير التنفيذي لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية الدكتور محمد الزهراني وحضور رؤساء الأقسام وأطباء السكري من مختلف القطاعات الصحية .

وألقى الدكتور الزهراني كلمة الافتتاح التي نوه فيها بالخدمات الطبية لمرضى السكري بالمملكة الذي يشكل معاناة نفسية واجتماعية للمصابين به مشدداً على أهمية التثقيف الصحي لمرضى السكري للمساعدة على تفهم المرض والتعايش معه.

وألقى رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور طارق ناصر كلمة أوضح فيها خطورة داءالسكري الذي بات هاجساً مخيفاً للعالم اجمع ومنها مجتمع المملكة الذي يسجل تنامياً في عدد الحالات المصابة ، مبيناً ان المملكة صنفت ضمن الدول العشر الأوائل التي ينتشر فيها داء السكري حيث تقع في المركز السابع عالمياً بنسبة انتشار ٢٤٪؜ وبقرابة أربعة ملايين مصاب بالسكري يتوفى منهم تقريباً (٢٢) الف مصاب سنوياً حسب احصائية الاتحاد الفيدرالي العالمي للسكري.

واشتمل المؤتمر على عدد من المحاضرات وورش العمل للمختصين د.طارق ناصر ، هوازن ظريف ، نشأت غندورة ، عبدالرحمن المالكي ، ريم العمودي ، هلا موصلي ، سامية بخاري..
وتم توزيع الشهادات على المشاركين الذي أوصوا بزيادة الاهتمام بداء السكري طوال العام .