المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 2 يوليو 2024
" بلدي الرياض " يناقش مع شركة المياه احتياجات أحياء الرياض ومطالب المواطنين
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 07-12-2018 03:15 مساءً 15.7K
المصدر -  
زار وفد من بلدي الرياض شركة المياه الوطنية ، لمناقشة ملاحظات المواطنين بأحياء العاصمة ، بمشاركة الأستاذ / خالد العريدي - رئيس المجلس، والأستاذ / عبدالعزيز الراجحي- نائب رئيس المجلس ، و الدكتور /فهيد السبيعي - والاستاذ / أحمد الشمري - أعضاء لجنة التخطيط ، والأستاذ / خالد النفيسة - نائب أمين المجلس ، وكان في استقبالهم المهندس /سليمان البصيلي - مدير عام خدمات المياه بالرياض ، والمهندس / فهد الحقباني - مدير وحدة أعمال الرياض ، وعدد من المسؤولين والمختصين بشركة المياه .

وفي بداية اللقاء ، قدم وفد بلدي الرياض قائمة بالاحتياجات الملحة لعدد من أحياء العاصمة، مثل: عدم توافر أو اكتمال الشبكات، وكذلك إنقطاع المياه عن الأحياء كمخطط عريض بالحائر ، ومخطط 3020 بنمار ، وأحياء المهدية بعرقة ، وتلال الشفا ، والفواز ، والحزم ، والعوالي ، وغيرها .


كما طرح أعضاء المجلس عدداً من الإحتياجات الملحة المتعلقة بخدمات الصرف الصحي بالأحياء ، ومن ضمنها عدم توافر أو إستكمال شبكات الصرف الصحي ، وطفح المياه في شوارع الأحياء ، مثل : أحياء الموسى ، وأحد ، والحزم ، والغنامية ، والنرجس ، والقيروان ، ومخطط الفوزان ، ومخطط عريض ، وحي الشروق ، والرمال ، والبيان ، والقادسية .

بدورهم ، أكد مسؤولو شركة المياه الإنتهاء من تركيب شبكات المياه في مخطط 3020 بنمار خلال الشهرين القادمين ، وتركيب خزانات للمياه في حي المهدية بعرقة ، إضافة إلى تركيب شبكة جديدة للمياه في مخطط المزيني بدلا من صهاريج المياه التي كانت توفرها الشركة على نفقتها .

و أشار مسؤولو الشركة إلى حل جزء كبير من مشكلة إنقطاع المياه في حي الحزم ، مؤكدين اعتزام الشركة إقامة مشروع في المحطة الجنوبية الغربية لخدمة أحياء الشفا ، وبدر ، وأحد .

وفيما يتعلق بالشكاوى المتكررة من خدمات الصرف الصحي ، أفاد مسؤولو شركة المياه بقرب الإنتهاء من إنشاء وتمديد شبكة الصرف الصحي بحي الموسى منتصف 2019 م ، وتركيب الأنابيب الرئيسية لشبكة الصرف الصحي بحي أحد ، وإنشاء محطة جديدة في حي الرمال مع بداية العام القادم ، مبينين أن العمل جار على إنشاء شبكة بحي القيروان خلال 2019م ، ومعالجة مشكلة طفح المياه بشارع الثبات ، وكذلك إلغاء محطة الصرف الصحي في مخطط الفوزان بالعزيزية ، وتحويلها إلى مصب أرضي خلال الشهرين القادمين .

وأوصى الطرفان بعقد ورشة عمل بين بلدي الرياض ، وشركة المياه ، وهيئة تطوير الرياض ، ووزارة الزراعة ، وهيئة الري للحيلولة دون إنتقال مياه الصرف في وادي حنيفة إلى سقيا المزارع والتأثير على المنتجات الزراعية .

وفي نهاية اللقاء قدم الأستاذ / خالد العريدي - رئيس بلدي الرياض شكر أعضاء المجلس لشركة المياه على الجهود المبذولة للرقي بالعاصمة ، وتوفير أفضل الخدمات لساكنيها .