المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024
اسبوع التطوع المصري "لرواد العمل العام" بشرم الشيخ لإحياء ثقافة التطوع لدى الشباب
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 06-12-2018 07:47 مساءً 12.3K
المصدر -  
تًقيم جمعية صوت طلاب مصر – "صوت شباب مصر" بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، اسبوع التطوع المصري لـرواد العمل العام بمختلف المحافظات وذلك في الفترة من 14 ل 18 ديسمبر بشرم الشيخ وبحضور نخبة من الشخصيات العامة .

ويهدف اسبوع التطوع الذي يتبناه الجمعية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة الى لم الشمل ونبذ الفرقة والخلافات والمصالح الشخصية وتوحيد الصف بين المتطوعين وإعلاء الصالح العام ، وإعلاء مفهوم العمل التطوعي الصحيح والعمل على نشر فكرة المشاركة الإيجابية لا المنافسة السلبية .
وأكد "سعد نديم" رئيس الجمعية على أن المعسكر يجمع الكيانات الخدمية والتطوعية والاسر الطلابية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بالشباب والشباب أصحاب المبادرات المتميزة ،والشخصيات المؤثرة في المجتمع من مختلف محافظات الجمهورية وذلك في مكان واحد لتبادل الافكار والمقترحات .
وأضاف "نديم" أن المعسكر هو الأول من نوعه من حيث التوعية بأهمية العمل التطوعي وفوائده وكيفية عمل مبادرات خاصة للإرتقاء بالسلوك المجتمعي مثل دعم مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ، وإكتشاف مواهب المتطوعين الفنية و الثقافية و الرياضية .

جدير بالذكر ان يوم التطوع المصري اصبح تقليدا دشنتة جمعية صوت طلاب مصر " صوت شباب مصر" وذلك في يوم 18 ديسمبر العام السابق لتكريم الكيانات والشخصيات البارزة في العمل العام علي مسرح وزارة الشباب والرياضة بحضور نخبة من الشخصيات العامة .

من ناحية أخرى أعدت جمعية صوت طلاب مصر (صوت شباب مصر) برنامجاً مميزاً للمشاركين بالمعسكر ، مع التركيز على حضور شخصيات عامة لإلقاء المحاضرات كمفاجأة للمشاركين ، علاوة على تكريم بعض الشخصيات والكيانات الشبابية المشاركة .