المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
صحة عسير تنفذ أكثر من ٨٦٣ مبادرة صحية تطوعية تحت شعار تطوعي صحة
نور أل قيس - سفيرة غرب
بواسطة : نور أل قيس - سفيرة غرب 05-12-2018 04:10 مساءً 8.7K
المصدر -  
أكد سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير خالد بن عايض عسيري أن اليوم العالمي للتطوع يعتبر مناسبة ثمينة لتعزيز ثقافة التطوع كأحد أهداف رؤية المملكة 2030 .

وقال : ” تنطلق تجربة العمل التطوعي في المملكة، من إدراك عميق وإيمان من الحكومة الرشيدة بأهمية العمل التطوعي ودوره في بناء المستقبل، حيث وفرت له مناخاً إيجابياً ساعد على نموه، كما أن له مكانته الخاصة في خطط التنمية ” .

جاء ذلك خلال اعتماد سعادته إطلاق أكثر من ٨٦٣ مبادرة صحية في منطقة عسير ، يشارك فيها الآف الموظفين من منسوبي ومنسوبات صحة المنطقة.

من جانب ذي صلة دشن سعادة مستشار المدير العام للشؤون الهندسية والإمداد المهندس حسن الشريف قافلة الطب المنزلي وذلك نيابة عن سعادة المدير العام ، والتي شارك فيها أسطول من مركبات الطب المنزلي وعيادات التغذية المتنقلة وجمعية الكوثر الصحية وجمعية عناية ، وحضر التدشين سعادة المساعد للخدمات العلاجية الدكتور عبدالله قداح ، ومدير الطب المنزلي بعسير الدكتور محمد فايع.

حيث تستهدف القافلة الطبية زيارة مجموعة قرى في عدد من محافظات ومراكز المنطقة ، بمشاركة الكوادر الصحية المتخصصة وتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية والوقائية وتوزيع بعض الأجهزة الطبية لشريحة من المرضى المحتاجين لها .

إلى ذلك نفذ القطاع الصحي في سراة عبيدة برامج صحية ودورات تدريبية وفحوصات مخبرية متعددة لأبطالنا البواسل في الحد الجنوبي ، من خلال فرق طبية مؤهلة مدعومة بتجهيزات طبية حديثة ، عرفاناً وتقديراً من صحة المنطقة للبطولات التي يسطرها جنودنا البواسل في ساحات الشرف دفاعاً عن ثرى هذا الوطن الغالي .

وفي قطاع محايل الصحي شاركت العيادات الطبية المتنقلة في تقديم جميع خدمات الرعاية الصحية الأولية لأهالي قرى بني ذيب وحموان والمليحه والقري ، كما نفذت القطاعات الصحية في المنطقة حملات تطوعية صحية لطلاب وطالبات التعليم العام والجامعات والمراكز الأمنية ، شملت القطاعات الصحية في المضة وبللحمر والنماص وبللسمر ورجال ألمع والمجاردة والفرشة وأحد رفيدة و أبها ، ومستشفى الصحة النفسية ، وإدارة التمريض ، وإدارة مكافحة الأمراض المعدية ، وغيرها .