المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
230 طالبة من جامعة الإمام عبد الرحمن ينفذون 44 مشروعاً ريادياً
مهند العمري- الرياض
بواسطة : مهند العمري- الرياض 03-12-2018 01:46 مساءً 9.1K
المصدر -  
نفذ 230 طالبة من كلية إدارة الاعمال بجامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل، 44 مشروعاً ريادياً يضاف إلى سلسلة الأعمال الريادية التي قامت بها طالبات الكلية في الأعوام الماضية ، وجاءت هذه الأعمال ضمن المعرض الأكاديمي الرابع لريادة الأعمال الذي اختتم أمس الأول في مبنى 80 بالجامعة تزامنا مع اليوم العالمي لريادة الاعمال برعاية مدير الجامعة د. عبد الله الربيش، وحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. دلال التميمي، وعميد الكلية د. خالد الفلاح ، ود. عفاف السالم وكيلة كلية إدارة الأعمال للطالبات، و رئيس قسم التسويق د. صالح الرشيد.

وذكر د. عبدالله الربيش مدير الجامعة، أن هذا المعرض يعكس جوانب إبداعية لدى الطالبات وهذا مما لا شك فيه يؤكد أهمية العمل الجماعي بين الطالبات والخروج بنتائج إيجابية واعمال يجب أن تكون على أرض الواقع بعد الدراسة والتدقيق لتكون انطلاقة حقيقية وبداية لمشروع ناجح بإذن الله، كما أن الجامعة تسعى لدعم الطلاب والطالبات في شتى المجالات والتخصصات العلمية ليحققوا مطلبهم المنشود .

وقال د. خالد الفلاح، عميد كلية إدارة الأعمال، أن هذا المعرض جاء في عامه الرابع ليقدم أفكارًا ورؤرئ متميزة من قبل الطالبات حيث شهدنا عدداً من الأعمال والمشاريع المتميزة التي نتوقع لها نجاحاً إذا طبقت على أرض الواقع ، واختتم الفلاح حديثه بالشكر مدير الجامعة لرعايته وحضوره المعرض الذي كان له تأثيراً على الطالبات المشاركات اللاتي أبدين الرغبة في تقديم المزيد من المشاريع التي تخدم المجتمع.

وأضاف، بأن المشاريع قسمت من قبل منسقة المعرض واستاذة المقرر رزان العبدالقادر إلى 4 فئات هي التطبيقات و الخدمات و التسهيلات و المنتجات، وهذا ما جعل التنافس بين الأعمال كبيراً حيث خرجنا بعدد مميز من الأعمال التي نالت مراكز متقدمة في المعرض بعد أن خضعت جميع المشاريع للتحكيم في يوم المعرض من قبل 4 لجان تحكيمية شارك فيها كادر من اعضاء الهيئة التعليمية المتميزة بالكلية وكوكبة من المحكمين من خارج الجامعة و من جهات تدعم الريادة والابتكار وهي : صندوق الامير سلطان لتنمية المرأة وهيئة المنشآت المتوسطة و الصغيرة وغرفة الشرقية وبادر وجامعة الامير محمد بن فهد وذلك وفق معايير محددة.