المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 03-12-2018 02:34 مساءً 26.2K
المصدر -  بفضل الله وتوفيقه عقد مساء يوم الأحد ٢٤ ربيع الأول من عام ١٤٤٠هـ ، الموافق ٢ ديسمبر٢٠١٨ م، بقاعة فعاليات مركز حي الملك فهد بالإسكان
الإجتماع التحضيري الأول ،( لمشروع مبادرة اعادة تأهيل حدائق مكة ) في جو إيجابي مفعم بروح العطاء والرغبة في البذل لرفعة هذه البلدة المباركة مكة المكرمة وبمشاركة مجتمعية من أبناؤها جنباً إلى جنب للجهود التي تبذلها الدولة رعاها الله .
و بحضور كلاً من:
١-اللواء : عايض اللقمانى رئيساً للمبادرة .
٢- والأستاذة : شادية جنبي نائب للرئيس.
٣- الاستاذ: محمد نصر الدين هوساوى المدير التنفيذى
٤- د.نجم الدين الانديجانى عضواً
٥- العميد .م د . محمد منشاوى عضواً.
٦ -الأستاذ : أحمد حلبى عضواً.
٧-القائد الكشفي الأستاذ : حامد العباسي عضواً.
٨-الاستاذة نادية مناخة عضوةً .
٩- الأستاذة بتول العطاس عضوةً

على أن يتم إضافة أعضاء آخرين في اللقاءات القادمة.
وتم طرح عدة مقترحات لوضع وتبني تصور واضح عن المشروع ومراحله ومن هم الشركاء من الأفراد والكيانات والجهات المختلفة التي سيتم التواصل معها ليكونوا من الشركاء .
كما اتفق الحضور على أن تكون الانطلاقة من حي الملك فهد الاسكان بمشاركة مركز الحي، على أن تتوالى الزيارات للأحياء الأخرى حسب جدولة ومسح شامل يساهم فيه عمد الاحياء ومتطوعين من كل حي.
ثم قام جميع الحضور بجولة ميدانية للإطلاع على احتياجات بعض الحدائق القائمة فعلياً فى حي الاسكان الشمالى بدأً بحدائق الزهد الثلاثة على إمتداد شارع الزهد ثم توجهوا إلى حديقة المعلم بالقرب منها، وهى أكبر حديقه بالحي ، وكانت جولة مثمرة حيث لاحظ الجميع أن هناك تحرك في تصحيح بعض الملاحظات على الحديقتين المذكورتين آنفا.
كما تم التخاطب مع بعض مرتادي الحدائق عن انطباعاتهم وملاحظاتهم حتى يتم نقلها للمسؤولين .
بعدها غادر الجميع على أن يتم التواصل لتحديد الموعد المقبل للاجتماع القادم ، وما هي الوجهة القادمة، وذلك بعد الإنتهاء من صياغة وترتيب المتطلبات والإحتياجات لهذه المبادرة المفيدة .