المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة  (( تدشن فعالية يوم الطفل العالمي ))
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 02-12-2018 10:55 صباحاً 21.7K
المصدر -  نظمت جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة احتفال لأطفالها بمناسبة ...
( يوم الطفل العالمي )
بمقر مركز الجمعية بمكة المكرمة - بالعوالي ، بمشاركة مجموعة من روضات مكة المكرمة وحضور مديرة الروضات ومشرفة روضات مكة المكرمة ، وبحضور أطفال المركز وعددهم 62 طفل و طفلة ، بهدف تعميق الوعي العام بحقوق الطفل والاهتمام به.
وكان لمركز الجمعية بمكة المكرمة بصمه جميلة في تفعيل هذا اليوم عن طريق دمج أطفالها المعوقين مع أقرانهم الأسوياء في سلسلة من الأنشطة و البرامج المعرفية و التوعوية والثقافية، ساهمت في التأكيد على حقوق ذوي الإعاقات في الحقوق والواجبات ،
وغرس مفهوم الشركة المجتمعية بين القطاعات التعليمية و الخيرية ، وإدخال الفرح و السرور على نفوس الأطفال عن طريق الألعاب الجماعية والأركان التعليمية ، و مسرح العرائس واللعب بالكرة ، والتلوين على الوجه ، و الرسم وعمل المجسمات واللوحات ، و التصوير .
وأوضحت مديرة مركز الجمعية بمكة المكرمة أ.سلاف حجازي : يعتبر هذا الحدث بمثابة إثبات الحق في الحياة لكل طفل معاق ، وربطه بعالمه الذي ينتمي له ، وبأحقيته في العيش في مجتمع يراعي حقوقه و إحتياجاته ، لتمنيه مهارات الأطفال ورفع روحهم المعنوية لاستكمال حياتهم ، وإتاحة الفرصة للتعريف بمركز الجمعية وأهدافها ، ودمج الأطفال مجتمعيا إضافة إلى فتح قنوات التواصل مع المراكز التعليمية المختلفة لتبادل الخبرات والمنافع ..
هذا ويعمل مركز الجمعية بمكة المكرمة على تنظيم العديد من البرامج والفعاليات المتنوعة لأطفال المركز . بغية لإثراء المجتمع بكل ما هو صالح ومفيد للجمعية ، وتوعية المجتمع بذوي الاحتياجات الخاصة وما يحتاجونه من خدمات تلبي احتياجاتهم الخاصة .
image

image

image