المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 30-11-2018 12:42 مساءً 13.4K
المصدر -  ضمن برنامج الزيارات الإثرائية لمبادرة " سفيرات القيادة" قام وفد من إدارة تعليم محافظة الطائف ، بزيارة لثلاث مدارس متميزة وحاصلة على جائزة التميز من إدارة تعليم الرياض خلال يومي الثلاثاء والاربعاء ١٩-١٤٤٠/٠٣/٢٠ رافقهن مشرفات مركز التميز أ. رقية السنيدي وأ. رحمة القحطاني و أ. نجلاء الفهيد .
وزار الفريق يوم الثلاثاء متوسطة التربية النموذجية بحي الريان وبقيادة المديرة إيمان المقرن وثانوية التربية النموذجية بحي الروابي بقيادة المديرة فضيلة النصيان، وزار الفريق يوم الأربعاء ثانوية الرواد بحي الازدهار تحت قيادة المديرة هند العرفج.
هذا وقد علقت رئيسة الفريق- رئيسة قسم القيادة المدرسية بإدارة تعليم الطائف أ. زين العوفي قائلة: سرّنا ما شاهدناه وأطلعنا عليه من الخبرات النوعية في هذه المدارس من المستوى التحصيلي والاجراءات التي ساهمت في ردم الفجوات بالإضافة إلى البيئة الصفية وكيفية تجهيزها لتكون جاذبة للطالبات ومحفزة لهن، بالإضافة إلى نقل خبراتهن وتجربتهن في الحصول على جائزة التميز وعرض للمبادرات النوعية التي تخدم الطالبات والموظفات، وفي الختام أقدم شكري وتقديري للقائدات المتميزات لحسن استقبالهن وتقديم خبراتهن وتعاونهم مع الفريق والشكر موصول لمشرفات مركز التميز مع دعواتنا للجميع بالتوفيق والسداد.
من جانبها ذكرت مساعدة مركز التميز أ. رقية السنيدي: أن زيارة فريق سفيرات القيادة المدرسية من إدارة تعليم محافظة الطائف هدفت إلى الاطلاع على الممارسات والمبادرات المتميزة في عدة مجالات من العمل المدرسي من أهمها القيادة المدرسية والتحصيل الدراسي، لدى بيوت الخبرة المدارس الحاصلة على جائزة التميز : الأستاذة إيمان المقرن قائدة متوسطة التربية النموذجية بالريان و الأستاذة فضيلة النصيان قائدة ثانوية التربية النموذجية بالروابي والأستاذة هند العرفج قائدة ثانوية الرواد بحي الازدهار
وعرضت إدارة كل مدرسة أبرز انجازات القيادة المدرسية ، وآليات رفع مستوى الطالبات واستراتيجيات تجاوز الفجوات .كما عرضت المديرات أبرز ملفات العمل ، وخصص جزء من الوقت لجائزة التميز وأبدى الفريق الزائر تقديره واستحسانه لجودة الأعمال التي عرضت وتحقق هدف الزيارة بنقل الخبرات التعليمية والقيادية والاستفادة منها .
كما أشارت إلى أن تبادل الزيارات يحقق أهداف مركز التميز بإبراز الأداء المتميز وتقدير جهود المتميزين فكل الشكر والتقدير لقائدات بيوت الخبرة في القيادة المدرسية وفرق العمل معهن اللاتي قمنا بالإعداد والتنفيذ لجدول هذه الزيارات .