• ×

نائب رئيس "غرفة مكة": السعودية لن تدخر جهدا في خدمة ضيوف الرحمن

نائب رئيس "غرفة مكة": السعودية لن تدخر جهدا في خدمة ضيوف الرحمن
مرفت طيب - غرب                                  0  0  3.1K
 شارك وفد من الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة رفقة 70 شركة سعودية في الملتقى السوداني السعودي السادس لتطوير خدمات العمرة تحت شعار "نلتقي لنرتقي" بشراكة وتعاون مع شعبة أصحاب وكالات السفر والسياحة.
وحول ذلك قال نائب رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة مروان شعبان، "هناك تنسيق عال المستوى مع الاشقاء في السودان لتطوير خدمات العمرة، ونحن في المملكة قيادة وشعبا لن ندخر جهدا في خدمة ضيوف الرحمن والسهر على راحتهم، حيث نتطلع إلى أن يخرج الملتقى بقرارات وتوصيات تؤدي لتطوير خدمات شركات العمرة في السعودية ووكالات السفر في السودان، في ظل وجود التنسيق والتعاون بين الشركات السعودية والسودانية التي تقدم خدمات الحج.
من جهته، أكد نائب رئيس جمهورية السودان عثمان كبر أن الدولة لن تدخر جهدا في دعم وترقية وتجويد الخدمات المقدمة للمعتمرين، مشيرا إلى سعي الحكومة الى الارتقاء بخدمات الحج والعمرة للأفضل من أجل راحة ضيوف الرحمن.

وقال كبر لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية للملتقى السوداني السعودي لتطوير خدمات العمرة السادس، "إن الملتقى فكرة صائبة لتطوير خدمات المعتمر وإنه فرصة للتلاقي والتفاكر، داعيا إلى الاستمرار فيه، مؤكدا حرصه على تنفيذ توصياته".

من جانبه، أبان الأمين العام للمجلس الاعلى للأوقاف والإرشاد والتوجيه الدكتور أبوبكر عثمان بأن الملتقى يعتبر دفعة قوية للنهوض بأعمال الحج والعمرة وتطويرها، مضيفا "تعد هذه المناسبة فرصة للتلاقي والإخاء والتعاون وتمتين أوصر الصداقة وتبادل المنافع وتلاحق الأفكار"، مشيرا إلى جهد الدولة المستمر لدعم وتطوير خدمات الحج والعمرة.

قال إن المجلس بدأ مبكرا في الترتيب والإعداد في إجراءات عمرة هذا العام، مبينا أن أعمال العمرة تشترك فيها جهات عديدة، رسمية وشعبية، وأن المجلس يدرك أهمية القطاع الخاص في ترقية خدمات العمرة وتقديم الحلول الناجعة لكل المشكلات وتيسير الخدمات، متوقعا أن يصل معتمرو هذا الموسم إلى 250 ألف معتمر.

فيما أكد المدير العام للإدارة العامة للحج والعمرة “علي شمس العلا” مشاركة 150 جهة من أجل الارتقاء بموسم العمرة هذا العام، ممثلة في شركات سعودية وسودانية، وقال "نتطلع إلى أن يكون الملتقى فرصة لتبادل المنافع بين البلدين، ومن خلال ذلك سنصل إلى تطوير الأداء لنحقق شعار نلتقي جميعاً لنرتقي بخدمات الحج والعمرة"، مشيراً إلى الجهود المبذولة لكي يكون السفر بالبحر جاذباً، وأضاف: سنعمل على إنفاذ التذكرة الالكترونية للمعتمرين على أن تكون كل الإجراءات عبر منظومة متكاملة.

وشهد الملتقى الذي أقيم بأرض المعارض في الخرطوم حراكا كبيرا، خاصة المعرض المصاحب والسمنارات المتنوعة والمسابقات واللقاءات الإعلامية.
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع