المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 28-11-2018 02:58 مساءً 20.3K
المصدر -  
بفضل الله ومنته وكرمه تم تتويج مركز حي المسفلة بمكة المكرمة بجائزة التطوع السعودية لعام 2018 في فرع الفرق التطوعية وذلك عن مبادرة سواعد الحي التطوعي التي تبناها مركز حي المسفلة بالتعاون مع المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة.

وتركز المبادرةعلى ثلاث محاور:المحور البيئي ويهتم بمعالجة الظواهر السلبية في الاحياء مثل الكتابات المسيئة والحفر والمطبات والحدائق المهملة الخ،

المحور الاجتماعي ويركز على خدمة ابناء المجتمع من كبار السن والمحتاجين وتسهيل وصول الخدمات الخدمية لهم وكذلك صيانة بيوت الله والاعتناء بها.

المحور الصحي يركز على تثقيف المجتمع صحيا واقامات الفعاليات التوعوية الصحية،حيث تم تطبيق التجربة في مخطط السبهاني
وشارك في المبادرة عمدة الاحياء ومدراء مراكز احياء وفرق تطوعية مختلفة ومنسوبي مركز المسفلة وجهات حكومية وتطوعية وفرق تطوعية وكشفية.

وتم ترشيح المبادرة في جائزة التطوع السعودي حيث شارك في المسابقة الفين متسابق وتم بفضل الله فوز المبادرة بجائزة التطوع السعودي ضمن الفرق الفائزة في فرع الفرق التطوعية.

وكان الحفل برعاية سعادة مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية وعلى مسرح مقر فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية،حيث تم اعلان الفائزين بجائزة التطوع السعودي في عدة فروع وكان من ضمن الفائزين في فرع الفرق التطوعية مبادرة سواعد الحي التطوعي الذي تبناها المركز بالتعاون مع المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة.

وسيتم تتويج الفرق الفائزة في حفل على شرف صاحب السمو الملكي امير المنطقة الشرقية.