المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
وقار تنظم مبادرة انسانية للامهات بالرياض
عبدالله العلي
بواسطة : عبدالله العلي 24-11-2018 06:31 مساءً 22.7K
المصدر -  
نظمت الجمعية السعودية لمساندة كبار السن "وقار"، مساء الخميس، مبادرة اجتماعية للأمهات بدار الرعاية الاجتماعية للمسنات بالرياض، بالتعاون مع فريق نخبة خير التطوعي.

وشملت المبادرة تقديم برنامج "اجتماعي وثقافي وترفيهي " بعنوان "إحسان "، حيث بدأت فقرات البرنامج بالنشيد الوطني السعودي في جو اجتماعي مليء بالألفة والمحبة.
بعد ذلك كانت هناك جلسة تعريفية واكتشاف للمهارات والمواهب لدى الأمهات وتوالت الفقرات؛حيث شاركن الطالبات النزيلات الأهازيج والأناشيد والأطباق الشعبية والمسابقات الثقافية التراثية، وتقديم أطباق شعبية وتوزيع هدايا للأمهات النزيلات.

وتتقدم جمعية (وقار) بالشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين على ما توليه من العناية الفائقة بفئة كبار السن وتوفير المراكز الاجتماعية التي تتوافر بها جميع المرافق لتهيئة الجو العائلي لهم.

من جهته تحّدث المدير التنفيذي لجمعية "وقار" عبدالعزيز الهدلق، انه مع تواصل النمو السكاني
في العالم، وارتفاع متوسط الأعمار، بات لزاماً على المجتمعات إدراك واجب الرعاية الازمة.

ويجب أن ندرك تماماً للعناية بكبار السن الاحتياجات الازمة لضمان عدم إهمال هذه الفئة، أو التخلي عنهم وهم بحاجة إلى الرعاية الاجتماعية.

وختم "الهدلق": أن مثل هذه المبادرات الاجتماعية وتقديم البرامج له الاثر الجميل في نفوس النزيلات، وتوثق أواصر المحبة بين أفراد المجتمع.

فيما قدمت إدارة دار الرعاية الاجتماعية للمسنات شكرها وتقديرها لجمعية وقار وفريق نخبة الخير التطوعي على جميل المبادرة الانسانية وقيامهم بالدور والمسؤولية المجتمعية تجاه أفراد المجتمع من خالال المبادرات والحملات الانسانية والاجتماعية والثقافية التي تمد جسور التواصل
بين النزيلات وأفراد المجتمع، مؤكدة أن تلك الزيارات ترفع الروح المعنوية لديهن.

وكان للبرنامج والمبادرة والهدايا أثر إيجابي على نفوس الأمهات مما جعلهن يعبرن عن مدى سعادتهن بهذه الزيارة والتي تعتبر بمثابة زيارة عائلية، متمنين أن يستمر اللقاء.