المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024

بعد قطع تمويلات المغتربين..

العقوبات الأمريكية تضرب حزب الله الإرهابي في مقتل
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 22-11-2018 03:10 مساءً 13.3K
المصدر -  
يواجه حزب الله أزمة كبيرة في لبنان بعد فرض العقوبات الأمريكية مؤخرًا لا سيما على جواد نصرالله، نجل الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله، متوقعه فرض المزيد من العقوبات الأمريكية واستهداف مصادرتمويل الحزب وفي مقدمتها حركة تحويلات المغتربين اللبنانيين.
وأوضحت صحيفة «لو موند» الفرنسية، في مقال لها بعنوان «في لبنان.. يبحث حزب الله على التأقلم مع العقوبات الأمريكيّة»، أنّ الإدارة الأمريكية أطلقت حملة ضغط كبيرة ضد إيران و«حزب الله»، وتسعى الى وقف دعم طهران له، في الوقت الذي قدّر مسؤولون أمريكيون أن إيران تحوّل 700 مليون دولار لـ«حزب الله» سنويًا، فيما كانت تقدّم له 200 مليون قبل الحرب السورية.
وتطرّقت الصحيفة الى التعقيد في التمويل الذي سيطال الحزب، لافتةً الى القانون الذي وقّعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نهاية تشرين الأول الماضي، وقد دخل حيز التنفيذ، حيثُ يضع على القائمة السوداء كل شخص أو شركة أو دولة، يقومون بتمويل أو تزويد «حزب الله» بالأسلحة.
وفيما قالت الصحيفة: «تتوقع واشنطن منع التحويلات من المغتربين اللبنانيين الشيعة أو من الشخصيات الشيعية في دول الخليج»، لافته الى أنّ الحزب كان يتعامل مع العقوبات التي تُفرض على إيران من قبل، لكن القيود أقسى هذه المرّة.
وأكّدت مصادر «لو موند» أنّ الحزب الذي يُرسل مقاتليه الى سوريا، بحسب نظام تناوب يتبعه، لكنّه لا يُخرط مجندين جددًا في هذه الجبهة.