المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
بدر العتيبي- الرياض
بواسطة : بدر العتيبي- الرياض 22-11-2018 12:03 مساءً 25.3K
المصدر -  شاركت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة بإدارة الطفولة المبكرة في تفعيل اليوم العالمي للطفل على مسرح وزارة التعليم ..

وحضر الفعالية معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى ومعالي نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي وو كيل الوزارة للأداء التعليمي الدكتور عيد الحيسوني وعدد من القيادات التعليمية بوزارة التعليم

كما حضرها مدير عام التعليم بالرياض حمد بن ناصر الوهيبي والمساعد للشئون التعليمية ريم بنت محمد الراشد .

بدأ الحفل بافتتاح معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى للمعرض حيث استقبله عدد من الأطفال بأنشودة ترحيبية معبرة تقدّم بعدها الطفل تميم البقمي الذي يبلغ من العمر أربع سنوات ليلقي كلمة مؤثرة تضمنت حقوق الأطفال واختتمها بتجديد الولاء لقادة الوطن ، تلا ذلك عرض قدّمه مجموعة من الأطفال من بينهم أطفال من ذوي الإعاقة عن أهم الحقوق التي ضمنتها لهم المواثيق العالمية ، بعد ذلك دشّن معالي وزير التعليم المعرض المصاحب حيث قام بجولة على جميع الأركان المشاركة استمع فيها من الأطفال أنفسهم ومن معلماتهن عن شرح لمحتويات الركن والهدف منها ،

بعد ذلك تقدّم الطفل سالم الدوسري ذي الخمسة أعوام وهو أحد أبناء شهداء الحد الجنوبي من معالي الوزير معرفاً بنفسه و شاكراً جهود الوزارة التي تقدّمها لهُ وأقرانهِ .

ثم اختتم العيسى جولته واستلم من الأطفال هدايا تذكارية .

من جهتهِ قال مدير التعليم حمد الوهيبي : نشارك اليوم العالم احتفائه باليوم العالمي للطفل الذي يوافق ٢٠ نوفمبر من كل عام وهو اليوم الذي اعتمدته الأمم المتحدة للتأكيد على أهمية حماية الطفل والاهتمام به والاعتراف بحقوقه .

وتابع الوهيبي أن تعليم الرياض يشرف على أكثر من (629) روضة حكومية وأهلية يدرس فيها ما يقارب من (111250) طفل/ة كما يشرف أيضاً على (172) من الحضانات فيها ما يقارب (2509) طفل/ة يُقدَم فيها برنامجاً تربوياً مناسباً لخصائص نمو الأطفال في هذه المرحلة .

من جانبها أشادت المساعد للشئون التعليمية بالرياض ريم بنت محمد الراشد بمشاركة إدارة رياض الأطفال في اليوم العالمي للطفل على مسرح الوزارة وأثنت الراشد على الجهود المخلصة لإدارة الطفولة المبكرة والمشرفات في المكاتب والمحافظات وأضافت الراشد أن تعليم الرياض يولي مرحلة الطفولة المبكرة جل اهتمامه ويعمل على كل مامن شأنه تطوير هذه المرحلة بالمنطقة وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها .

من جانب ذي صلة ذكرت مديرة إدارة الطفولة المبكرة بتعليم الرياض حصة بنت عبدالعزيز الفارس أن وحدات رياض الأطفال في جميع مكاتب التعليم شاركت اليوم بعشر أركان تعليمية في المعرض تم اختيار موضوعها لهذا العام للتعريف بالمعايير النمائية المعتمدة في دعم تعلم الأطفال للفئة العمرية (٣- ٦ ) سنوات وكذلك للتعريف بجهود إدارة التعليم في افتتاح أكبر عدد من الحضانات الملحقة بمدارس التعليم العام لتقديم خدمة الرعاية والتعليم لأطفال منسوبات المدارس من خلال حضانات معتمدة وذلك من خلال عرض لنموذج من هذه الحضانات في المعرض المصاحب للاحتفائية .

وأضافت الفارس أنه قد تم اعتماد المعايير النمائية لمرحلة الطفولة المبكرة لهذا العام وتم تدريب معلمات وقيادات المرحلة عليها .

من جانب ذي صلة شارك مكتب وفاء لرعاية الطلاب والطالبات من أبناء شهداء الواجب ومنسوبي التعليم المتوفين بتعليم الرياض اليوم بستة أجنحة في المعرض المصاحب للاحتفال باليوم العالمي للطفل وذكرت رئيسة قسم شئون الطالبات بالمكتب ريم المواش أن المكتب وقّع أثناء المعرض عدد من الشراكات مع الجهات الخارجية الخاصة لتقديم خدمات مميزة لأبناء الشهداء ومنسوبي التعليم المتوفين .

الجدير ذكره أن وكيل الوزارة للأداء التعليمي الدكتور عيد الحيسوني كرّم مديرة إدارة الطفولة المبكرة حصة الفارس ومشرفات ومعلمات رياض الأطفال إضافة إلى تقديمه هدايا لطلاب وطالبات الروضات المشاركين في المعرض المصاحب للحفل .