المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
ثقافة وفنون الطائف تفتتح جاليري آرت.. غداً
سالم الشوقبي - سفير غرب
بواسطة : سالم الشوقبي - سفير غرب 22-11-2018 08:10 صباحاً 15.3K
المصدر -  
بحضور ورعاية رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون د. عمر بن عبدالعزيز السيف يفتتح فرع الجمعية بالطائف مساء غدٍ الجمعة جاليري الطائف آرت للفنون التشكيلية والذي يعد من أبرز المشروعات التي تساهم في خدمة المجال الثقافي والفني بالطائف. وأوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف فيصل بن خالد الخديدي أن «الجمعية» تسعى من خلال هذا المشروع إلى دعم الفنون التشكيلية والخط العربي بالطائف وللفنانين والفنانات المنتمين لهذين المجالين من خلال توفير بنية تحتية لإقامة المعارض الفنية المختلفة تتميز بأحدث الإمكانات، بالإضافة إلى توفير قاعات تدريبية ذات تجهيز عالٍ بأحدث الوسائل التدريبية الحديثة.

وأكد «الخديدي» أن جاليري الطائف آرت سيقدّم العديد من المعارض في المستقبل بإشراف لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بالجمعية، بالإضافة إلى العديد من الدورات التدريبية المتخصصة يقدّمها أبرز الفنانين التشكيليين بالمملكة، كما يضم الجاليري متجراً للأدوات والخامات التشكيلية المتنوعة يساعد على توفير متطلبات الأعمال الفنية لفناني وفنانات الطائف.

وبيّن «الخديدي» أن حفل الافتتاح سيتضمن تكريماً لعدد من رموز الفن التشكيلي الذين خدموا الحركة التشكيلية بالمملكة طوال مسيرتهم الفنية وهم: د. محمد الرصيص، والفنان علي ناجع، والفنان محمد المنيف، والأستاذ خير الله زربان، والفنان حماد الجعيد، والفنانة مناهل الوقداني، كما سيصاحب الحفل افتتاح المعرض التشكيلي الأول بمشاركة أبرز الفنانين والفنانات من مختلف مناطق المملكة.