المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
الكويت: ندعم المباحثات اليمنية التي تستضيفها السويد الشهر المقبل
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 21-11-2018 11:55 مساءً 21.2K
المصدر -  
قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، أمس الأربعاء، إن هناك توجها كويتيا لتوفير الدعم اللوجستي اللازم، لإنجاح المباحثات اليمنية التي تستضيفها السويد الشهر المقبل.


وأكد الجارالله - في تصريح للصحفيين، عقب مشاركته في حفل السفارة العمانية بمناسبة العيد الوطني ال48 - أن هناك تنسيقا مع المسؤولين في السويد بناء على طلبهم، لافتا إلى أن المحادثات ستعقد في موعدها المحدد فى الثالث من الشهر المقبل.


وحول اللجنة الكويتية البلجيكية المشتركة، قال الجارالله إن الوفد الكويتي سيغادر الأحد المقبل لعقد اللقاءات المشتركة، موضحا أن تلك الاجتماعات تأتي في إطار تفعيل وتنفيذ مذكرة التفاهم المبرمة بين الكويت والاتحاد الأوروبي، باعتبارها أول دولة خليجية توقعها مع الاتحاد الأوروبي؛ وذلك لتغطية مجالات التعاون بين الكويت والاتحاد الأوروبي.


وأعرب عن تفاؤله بالزيارة وبتفعيل تلك المذكرة وتوثيق وتعزيز العلاقات الثنائية مع الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن الوفد سيشهد افتتاح مكتب الكويت في مقر حلف شمال الأطلسي.


وردا على ما تردد بشأن طلب العراق تغيير آلية التعويضات المقررة إلى الكويت، قال نائب وزير الخارجية الكويتي إن آلية التعويضات العراقية للكويت، تسير بشكل منتظم، لافتا إلى أن الجانبين الكويتي والعراقي اجتمعا في أكتوبر 2017، وتم الاتفاق على آلية، وهي قائمة حتى الآن.


وأضاف الجارالله قائلا "إذا كانت هناك وجهة نظر أخرى لدى الجانب العراقي فيما يتعلق بتلك الآلية، وما تم الاتفاق عليه، فإن الكويت على استعداد لسماع وجهة النظر تلك، ولكن حتى الآن لم نسمع منهم شيئا".