المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
جامعة عبدالرحمن بن فيصل أفضل الجامعات السعودية ترتيباً في هاكاثون "Cyber Saber"
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 19-11-2018 11:15 مساءً 30.8K
المصدر -  
أكد عميد كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبدالله المهيدب عن تكريم جامعتهم كأفضل الجامعات السعودية ترتيباً في مسابقة هاكاثون Cyber Saber التي أقيمت على هامش مؤتمر أمن المعلومات السادس على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالرياض، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 7 من نوفمبر الجاري.

وأضاف الدكتور المهيدب بأن الجامعة شاركت بأربع فرق (فريق من الطلاب وثلاث فرق من الطالبات)، مضيفاً أن "جميع الفرق المشاركة في المسابقة كانت ضمن المراكز العشرة الأولى من أصل 36 فريقًا مشاركًا يمثّلون مختلف الجامعات السعودية"، مهدياً الفوز والتكريم لمدير الجامعة الدكتور عبدالله الربيش؛ مؤكداً أن هذه المسابقات أكبر داعم لإبراز المواهب الشابة، وإثراء تجربتها، ومهاراتها في مجال الأمن السيبراني.

وذكر الرئيس التنفيذي لمؤتمر فيرتشوبورت (VirtuPort) لأمن المعلومات المهندس سامر عمر، أن التكريم جاء بناء على النتائج المتقدمة التي حقّقتها فرق الجامعة وهم : (Echo IAU، IAU_ROOT ، IAU Hunters، و Crackers Hub)، ووفق معايير تحكيمية منحت على إثرها جائزة مالية قدرها 30 ألف ريال سعودي، وجاءت المسابقة برعاية حصرية من STC Business، والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

من جهتها منحت STC Solutions فوزاً استثنائياً لإحدى فرق الجامعة (Echo (IAU؛ وذلك لجودة عملهن وتميزهن على مستوى طالبات الجامعات السعودية المشاركة في المسابقة.
وتعزيزًا للكوادر السعودية الشابة في قطاع الأمن السيبراني ستمنح فيرتشوبورت (VirtuPort) بشكل مجاني لطلاب وطالبات كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بجامعة عبد الرحمن بن فيصل فرصة الخضوع لمقاييس وأدوات تعليمية (أونلاين) متخصصة في الأمن السيبراني عبر منصة CYBRscore، لدعم مستقبل الأمن السيبراني في المملكة.