المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 19-11-2018 10:27 صباحاً 15.9K
المصدر -  نفذ مكتب تعليم البديعة - بنات - درس تطبيقي وحلقة تنشيطية في مادة الرياضيات وفق منحى التدريس المعتمد على الأداء على مدار يومين متتاليين.

نفذته المعلمة مريم الطيب وعنوان الدرس (الجذور والأصفار) للصف الثاني ثانوي بدعم من قائدة المدرسة نوال العود وإشراف أمل محمد الخضير المشرفة التربوية لمادة الرياضيات .

وحضر الدرس في يومه الأول عدد من المشرفات التربويات لمادة الرياضيات في مكاتب التعليم التابعة لمنطقة الرياض وفي اليوم الثاني حضر الدرس و الحلقة التنشيطية ٢٧ معلمة رياضيات من المدارس التابعة لمكاتب التعليم في منطقة الرياض.

من جانبها قالت مديرة مكتب تعليم البديعة فتح العرفج : يُعد التدريس المعتمد على أداء الطالبات اتجاهًا حديثًا، ومطلبًا ملحًا في ضوء متطلبات القرن الحادي والعشرين، والتي تستلزم تمكين الطالبات من بناء الخبرات واكتساب المهارات وبناء المعرفة بأنفسهن والقدرة على استخدامها في سياقات مختلفة.

وذكرت رئيسة قسم الرياضيات بإدارة الاشراف التربوي د.إيمان عبد المحسن المجاهد أن قسم الرياضيات في إدارة الإشراف التربوي بمنطقة الرياض يسعى إلى تطوير الممارسات التدريسية الداعمة للتعلم النوعي (التدريس المعتمد على الأداء) للوصول إلى منجزات نوعية متمثلة في طالبة لديها القدرة على تطبيق المعرفة الرياضية واستثمارها في واقع الحياة.

وأضافت المجاهد أن هذا الدرس يهدف إلى تطبيق منحى التدريس المعتمد على الأداء وإبرازه من خلال التخطيط الكتابي للدرس، التدوين الرياضي، تحديد التوقعات المرغوبة وتصميم الأدوات والأنشطة التعليمية اللازمة لتحقيق نواتج التعلم المرغوبة،

الجدير ذكره أن الدرس تم تنفيذه في الثانوية ١٤٤ التابعة لمكتب البديعة وحضره عدد من المشرفات التربويات ومعلمات الرياضيات .