المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
الادارة العامة للإشراف التربوي تشكر مشرفة الدراسات الإسلامية بتعليم ينبع
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 15-11-2018 12:38 مساءً 16.9K
المصدر -  
تلقت إدارة التعليم بمحافظة ينبع ممثلةً بمشرفة قسم الدراسات الإسلامية نجاة قليل العتيبي، خطاب شكر من الإدارة العامة للإشراف التربوي بالوزارة، نظير مشاركتها بورقة عمل (فاعلية برامج التنمية المهنية لجودة الأداء التدريسي لمعلمي التربية الإسلامية) في ملتقى التنمية المهنية لرؤساء أقسام التربية الإسلامية، والذي أقيم مؤخراً على مستوى المملكة واستضافته إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية .


وأفادت العتيبي أن ورقة العمل سلطت الضوء على أثر إعداد المعلم وتنميته أكاديمياً ومهنياً لمواكبة الجديد وتطوير العملية التعليمية فمتى ما أحسن إعداد المعلم وتأهليه وتطويره المستمر فسوف تتحسن كفاءة التعليم ويتحقق مستوى الجودة المأمول .

وأضافت العتيبي أن تنمية المعلم مهنياً تستهدف إكسابه المعارف وتنمية مهاراته وقيمه المهنية لتحقيق نواتج تعلم إيجابية ورفع كفاءة التعليم للوصول إلى جودة الأداء التدريسي ووضع الخطط وتحديد الكفايات الأزمة التي تلبي احتياجات الأفراد وتطور أداءهم .

يذكر أن الملتقى تضمن العديد من أوراق العمل، إضافة إلى العروض والتجارب والورش ، التي هدفت إلى تنمية اتجاهات المعلمين والمشرفين نحو التنمية المهنية وتوظيفها في التعليم والتعلم، وتجويد وتحسين العمليات التعليمية، ورفع كفاية المعلم والمشرف على سواء.