المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024
سعد الورد- خميس مشيط
بواسطة : سعد الورد- خميس مشيط 15-11-2018 09:03 صباحاً 36.1K
المصدر -  
في إطار التعاون المشترك بين المعهد الصناعي الثانوي بأبها وبين الأسرة أقام المعهد يوم أمس لقاء أولياء أمور المتدربين الأول على مسرح المعهد لتعريفهم ببرامج وتخصصات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وأيضا تعريفهم ببرنامج “قائد” الذي صممه المعهد لمتابعة أبناءهم المتدربين من خارج المعهد ومعرفة غيابهم وسلوكهم وكافة التفاصيل.

وقد أقيم حفلا خطابيا على مسرح المعهد بدأ بالقرآن الكريم ثم ألقى وكيل المعهد لشؤون المتدربين / إبراهيم بن جارالله القحطاني كلمة ترحيبية وعرضا عن الخدمات التي تقدمها الوكالة للمتدربين وشرحا تفصيلا عن برنامج ” قائد ” ثم قدم للجميع عرضا مرئيا عن تخصصات وبرامج ووحدات المؤسسة وآلية التدريب وصورا من الميدان.

هذا وقد ألقى ولي الأمر / محمد السريعي كلمة
أشاد فيها بدور المعهد وقوة العلاقة بين البيت والأسرة وبين إدارة المعهد لمتابعة المتدربين عن بعد ومعرفة كل شيء عنهم وقدم شكره لإدارة المعهد ومنسوبيها على ما تقوم به من جهود لتخريج المتدربين وتسليحهم بالعلم والمعرفة حتى يعودوا على الوطن بكل خير .

كما قدمت مسرحية عن بر الوالدين قدمها مجموعة من المتدربين والتي نالت استحسان الجميع.

ثم ألقى مدير المعهد المهندس / فارس بن سعيد القحطاني كلمة رحب فيها بالحضور وقدم لهم الشكر على تلبية الدعوة موكدا أن الشراكة والتعاون بين البيت والمعهد تجني ثمارها ليصبح المتدربين نماذج مشرفة في الميدان مشيرا إلى أن أعمال الصيانة في المعهد تكون من خلال المتدربين وأيضا صيانة المركبات والمنازل للمحتاجين ضمن برنامج الأمير فيصل بن خالد للصيانة التطوعية. وأضاف أن المؤسسة تدرب على أحدث التجهيزات والمعدات ضمن رؤية المملكة 2030 لدفع عجلة التنمية. والمتدربين يتخرجون من المعهد بعد تدريبهم على أيدي سعودية مؤهلة وسوق العمل مفتوح للجميع ليحل أبناءنا المتدربين مكان العمالة الوافدة .

ثم كرمت إدارة المعهد 20 متدربا متفوقا في كافة التخصصات وأقسام المعهد بحضور أولياء أمورهم
كما تجول الجميع في أقسام المعهد وشاهدوا التدريب على أرض الواقع وقدموا شكرهم مشيرين إلى أن الأعمال المهنية والتقنية أصبحتا مطلبا للجميع وهي ضمن برامج رؤية المملكة وأهدافها .
الجديد بالذكر أن المعهد يتدرب به أكثر من 300 متدرب في 7 تخصصات مهنية وتقنية ويحظون بمتابعة وإشراف وتنسيق مع القطاع الخاص لتوظيفهم بعد التخرج .*