المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
فعاليات اليوم العالمي بالمشفى الجامعي بجامعة المؤسس بجدة
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 15-11-2018 03:26 صباحاً 17.9K
المصدر -  
نظمت جمعية أصدقاء مرضى السكري الخيرية بجدة ووحدة التثقيف الصحي ووحدة السكري و الغدد الصماء قسم الباطنيه بالمستشفى الجامعي بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة
والجمعية العلمية السعودية للسكري فعاليات اليوم العالمي للسكري امس الأربعاء السادس من شهر ربيع الأول الحالي،تزامنا مع منظمه الإتحاد الدولي للسكري والذي يركز هذا العام على العائلة ومرض السكري والذي يهدف إلى زيادة الوعي بأثر مرض السكري على الاسرة مع تعزير دورها في ادارة الرعايه والوقايه من مرض السكري.

وتم الافتتاح تحت رعايه عميد كليه الطب جامعه المؤسس البروفيسور محمود شاهين ورئيس مجلس ادارة جمعيه اصدقاء مرضى السكري الخيريه بجدة البروفيسور طريف الزواوي.

ويتضمن معرض طبي تثقيفي تحاليل وفحوصات باشراف مجموعه متطوعين من طلبه الطب وكذلك اركان توعويه تثقيفيه بإشراف مثقفات السكري وتم في هذة اليوم عمل عدة فحوصات من بينها فحص قاع العين بإشراف اطباء العيون بالمستشفى الجامعي وكذلك فحص للاسنان من قبل اطباء الامتياز بكليه الاسنان جامعه الملك عبدالعزيز.

كذلك يوجد فحص لقدمي مريض السكري وأيضا قياس السكر في الدم وقياس ضغط الدم وفحص السكر التراكمي وتقديم برامج غذائية لمريض السكري بالإضافة لتقديم إستشارات طبية وكذلك تقديم هدايا وجوائز: