المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
9 شركات باكستانية تعرض منتجاتها في فودكس 2018
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 14-11-2018 10:39 مساءً 18.0K
المصدر -  
تسعة شركات باكستانية تشارك في معرض فودكس 2018 المقامة في جدة حاليا حيث قامت هيئة تنمية الصادرات الباكستانية بالتعاون مع القسم التجاري بالقنصلية العامة الباكستانية، اختيار 9 شركات باكستانية راسخة لعرض منتجاتها المتنوعة ذات عالية الجودة في السوق السعودي. يذكر أن معرض فودكس تنعقد للمرة السادسة في قاعة المعارض بجدة في الفترة 12-15 نوفمبر 2018. وقد قام صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن نواف بن عبد العزيز، رئيس لجنة السياحة والترفية بغرفة جدة بافتتاح المعرض البارحة.

وفي هذة المناسبة قال المستشار التجاري الأستاذ شهزاد أحمد خان بأن العلاقات التجارية بين باكستان والمملكة العربية السعودية هو أحد أهم مسؤوليات القنصلية الباكستانية وقال أن مشاركة 9 شركات باكستانية في المعرض وهي من كبرى شركات الصادرات الباكستانية في مجالات الارز والفاكهة الطازجة والخضار والأغذية المصنعة والاطعمة الجاهزة للأكل والمشروبات والتوابل والمخابز والحلويات.

كما قال أن المملكة تستورد منتجات الطعام والمشروبات والمرطبات تفوق أكثر من 25 مليار دولار سنويا وذلك لتلبية متطلبات الإستهلاك المتزايد بسبب تزايد في عدد السكان و عدد الحجاج والمعتمرين القادمين إلى المملكة لأداء المشار المقدسة.

وقال خان أن هذه التطورات تعطي فرص كبيرة للشركات الباكستانية للدخول إلى السوق السعودي ورفع حصتها.

وقال بما أن باكستان هي بلد زراعي وأن 50% من صادراتها من الزراعة والنسيج فلديها إمكانيات هائلة لزيادة صادرتها من خلال الاستفادة من سوق المواد الغذائية الحلال في المملكة والفرص الهائلة الناشئة عبر الرؤية 2030 لتعزيز الأعمال الثنائي والإستثمار.