المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
عبدالمحسن السفياني - الباحة
بواسطة : عبدالمحسن السفياني - الباحة 14-11-2018 09:59 مساءً 21.2K
المصدر -  
دشن مدير صحة الباحة الأستاذ فهد بن عبدالله المجماج صباح اليوم الأربعاء 6 / 3 / 1440هـ فعالية يوم السكر العالمي2018 في المعرض المقام بخصوص هذه الفعالية في مستشفى الملك فهد بالباحة والمستمر لمدة يومين ، حيث بدأ التدشين بقص الشريط مروراً بركن فحص السكر لزوار المعرض ثم التجول على الاركان والإطلاع على مابها من ادوات توعية وتثقيف للزوار إشتملت على لوحات ومطويات ومجسمات وعروض مرئية ومتحدث لكل ركن.

وقد خاطب المجماج القائمين على المعرض وشكرهم على الجهود المبذولة ونوه على ان الهدف الأساسي من هذه الحملات هو توعية وتثقيف المجتمع عن هذا الداء واسبابه وطرق الوقاية والعلاج وأن الاهم هو الوصول للمريض اللذي قد لايعلم انه مصاب او قد يكون معرض للإصابة به.

كما ذكر مدير مركز السكري بصحة الباحة الاستاذ عبدالرحمن الغامدي ان مركز الغدد الصماء والسكر بالباحة يعد المركز التخصصي الوحيد في المنطقة لمتابعة وعلاج مرضى السكر، ويستقبل جميع الحالات المحالة من جميع المراكز والمستشفيات بالمنطقة ويوجد بالمركز عيادات سكر للبالغين والاطفال وعيادة عيون وقسم للخدمة الإجتماعية والنفسية وقسم التغذية العلاجية لمرضى السكر وقسم التثقيف والتوعية الصحية ويتم العمل حالياً لتجهيز عيادة الأسنان ومختبر لفحص عينات الدم. كما يسعى المركز لتوفير كل ماهو جديد في مجال فحص وعلاج مرضى السكر. وبلغ عدد المرضى الذين يتابعون مركز السكر 12389 شخصاً متمنين لهم وللجميع السلامة والعافية.