المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
عبدالله العلي
بواسطة : عبدالله العلي 13-11-2018 10:59 مساءً 19.3K
المصدر -  
زار مركز الملك سلمان الاجتماعي امس الاثنين وزير العمل والتنمية الاجتماعية معالي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، و سعادة الدكتور ماجد بن إبراهيم الفياض المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث وعدد من قيادات المستشفى متمثلاً في سعادة الاستاذ أحمد الحقيل المدير العام للشؤن الادارية وسعادة الدكتور اسامة السويلم المدير العام لشؤن تقنية المعلومات و سعادة الاستاذه شريفة المنعم مستشار تنفيذي للمشرف العام التنفيذي للتشغيل السريري للتعرف على خدماته وامكانياته.

وكان في استقبالهم معالي الشيخ عبدالله العلي النعيم رئيس مجلس ادارة مركز الملك سلمان الاجتماعي وسمو نائبه الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود وأعضاء مجلس الادارة سعادة الاستاذ خالد المالك وسعادة المهندس علي البراك وسعادة المهندس احمد التويجري وسعادة الدكتور عبدالعظيم الشواف وسعادة الاستاذ راشد بن صالح البكر ومدير عام المركز الاستاذ رشاد بن سعيد هارون وسمو الاميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود بن ثنيان آل سعود نائب المدير العام والمشرف العام على مشاريع التطوير والتوسعة وعدد من منسوبي المركز.


وتهدف هذه الزيارة إلى التعرّف على دور المركز وامكاناته وخدماته حيث يعد المركز أحد ابرز الهيئات غير الربحية التي تحمل رسالة توفير خدمات اجتماعية تنموية تتضمن العديد من الأنشطة التي يقدمها لكافة شرائح المجتمع عبر برامج متنوعة من الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية والصحية و التوعوية التي تقوم على اساس من المعرفة والاداء والاستدامة كأحد النماذج المتميزة للقطاع الثالث.

واشتملت الزيارة على عرضاً مرئياً قدمته سمو الأميرة م.الجوهرة بنت سعود بن ثنيان نائب المدير العام للمركز، استعرضت خلاله مسيرة المركز، والإنجازات التي حققها منذ افتتاحه حتى يومنا الحالي.كما سلطت الضوء على التوجهات المستقبلية للمركز والخطط الاستراتيجية التي يعمل عليها المركز والتي تتوائم في توجهها مع رؤية المملكة2030 وبرامج ومبادرات وزارة العمل والتنميه. وأوضحت الأميرة م.الجوهرة أن المركز لديه من الإمكانيات والقدرات التي تؤهله ليكون منصة وطنية فاعلة، ونافذة مجتمعية حيوية، يمكن توظيفها لتمكين الشراكات الرائدة التي تعي بأن المسؤولية الاجتماعية لم تعد ترفًا بل واجبًا وطنيًّا للتنمية. تلى ذلك جولة تعريفية لمرافق وخدمات المركز.

وصرح وزير العمل والتنمية الاجتماعية معالي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي عن سعادته لزيارة مركز الملك سلمان الاجتماعي، وما شاهده من عرض مرئي حول إنجازات المركز منذ إنشائه حتى وقتنا الحاضر، وما يحويه أيضا من أقسام ومرافق تخدم المستفيدين بشكل مميز وحضاري، موجها شكره وتقديره لجميع القائمين على المركز، ومتطلعاً إلى تعزيز الشراكة والتعاون والتوسع في خدمة المستفيدين.

وأعرب سعادة الدكتور ماجد الفياض المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث عن سعادته بما شاهده من برامج وخدمات نوعية وتطور متميز في مركز الملك سلمان الاجتماعي وشمولية دوره وفعاليته المجتمعية مشيراً إلى أن المستشفى يسعى إلى شراكة فاعلة مع المركز لخدمة المجتمع بفئاته المختلفة خاصة عبر برامج الزيارات الطبية من خلال الأطباء الاستشاريين في تخصصات دقيقة والدعم التقني عبر قطاع تقنية المعلومات وكذلك برامج الدعم الاجتماعي والمناشط التوعوية الصحية من خلال قسم المسؤولية الاجتماعية.


وفي ختام الزيارة قدم سمو نائب رئيس مجلس الادارة الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود بطاقة العضوية الشريفة لمعالي الوزير والمشرف العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث . وتم توديعهم والوفد المرافق لهم بمثل ما استقبلوا به من حفاوة وتقدير.