المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 6 يوليو 2024
أمير مكة يطلع على نتائج ورشة العمل التي نضمتها هيئة تقويم التعليم والتدريب في المنطقة
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 12-11-2018 12:05 مساءً 10.4K
المصدر -  
اطلع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على نتائج ورشة العمل التي نضمتها هيئة تقويم التعليم والتدريب في المنطقة.
جاء ذلك لدى ترؤس أمير منطقة مكة المكرمة بحضور وكيل الإمارة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح اجتماعاً قدم خلاله رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود عرضا عن ورشة عمل المعايير الوطنية لمناهج التعليم العام التي عقدت في منطقة مكة المكرمة لمراجعة معايير مجالات التعلم المرتبطة بمواد الهوية الوطنية.
وبحسب العرض فإن الورشة جاءت انطلاقا من تحقيق مبدأ الشراكة وإيماناً من الهيئة بأنّ التعليم مسؤولية الجميع، وحرصًا منها على مشاركة الخبراء والمختصين والممارسين من الميدان التربوي، والجهات ذات العلاقة في عمليات بناء معايير مناهج التعليم والأطر التي تنطلق منها وتطويرها في كل مرحلة من مراحل البرنامج؛ لتكون هذه المعايير معبرة عن أراء جميع فئات المجتمع وتعكس تطلُّعاتِه ورؤاه كشريكٍ حقيقي.
وبحسب العرض فقد شارك في ورشة العمل التي أقيمت في منطقة مكة المكرمة ما يزيد عن 200 من ممثلي الفرق العلمية من الجامعات والقيادات التربوية والمشرفين والمشرفات والمعلمين والمعلمات من إدارات تعليم المنطقة.
واستمع الأمير خالد الفيصل إلى شرح
عن مجالات اختصاص الهيئة والمراكز التابعة لها وأبرز برامجها وأهدافها، ودورها في الارتقاء بجودة التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، ومساهمة الهيئة في تحقيق رؤية 2030