المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 7 يوليو 2024
عبدالمحسن السفياني - الباحة
بواسطة : عبدالمحسن السفياني - الباحة 12-11-2018 08:27 مساءً 20.3K
المصدر -  
تحت شعار ( الجودة مسألة ثقة ) إحتفلت صحة الباحة اليوم الاثنين 4 / 3 / 1440هـ باليوم العالمي للجودة 2018 برعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة الأستاذ فهد بن عبدالله المجماج.
وقد بدا الإحتفال بكلمة للمساعد للتخطيط والتطوير بصحة الباحة الأستاذ فهد بن بخيت الساهر أشار فيها إلى أن صحة الباحة قطعت شوطا كبيرا في مرحلة نشر ثقافة الثقة بين العاملين في منشآتنا الصحية في مجال جودة الخدمات الصحية لتحقيق اعلى نتائج الجودة في الاداء .

كما أضاف الساهر أن من أبرز إنجازات الفترة الأخيرة كان إعادة إعتماد مستشفى الملك فهد بالباحة وحصول مستشفى الأمير مشاري بن سعود ببلجرشي والمختبر الاقليمي وبنك الدم على الاعتماد خلال العام ٢٠١٨ من المركز السعودي لإعتماد المنشآت الصحية سباهي والعديد من المراكز الصحية بالمنطقة .

مضيفا إلى أن هذه الإعتمادات تحفزنا للبدء في المرحلة الجديدة من إعتماد المزيد من المستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة لتطبيق أعلى معايير الجودة في الخدمات الصحية بالمنطقة .

من جهة أخرى ومن خلال كلمته أشاد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة بالقائمين على إدارة الجودة موضحاً أن صحة الباحة تسعى دوما إلى تطبيق مبادئ الجودة في منشآتنا الصحية للوصول لأعلى درجات السلامة للمرضى وتوفير بيئة عمل آمنة من خلال نشر ثقافة الثقة المتبادلة بين مقدم الخدمة ومتلقيها مؤكداً على هدف الحصول على الإعتماد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية ( سباهي ) لجميع المستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة ولدينا خطة قائمة لتحقيق هذا الهدف.

كما شمل الاحتفال على تكريم للمستشفيات والإدارات المشاركة والحاصلة على الاعتمادات خلال الفترة الماضية وكذلك المتميزين في مجال الجودة بالمنطقة وكذلك إفتتاح المعرض المصاحب والذي إحتوى على العديد من الأركان للمنشآت والإدارات الصحية عرضت من خلاله تجاربها وإنجازاتها في مجال تطبيق معايير الجودة على الخدمة الصحية المقدمة ومشاريع التحسين لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة .