• ×

غرفة مكة تبحث مع وفد إماراتي ترقية العلاقات الإقتصادية ودعم رواد الأعمال

مرفت طيب - غرب                                  0  0  5.9K
 بحث وفد إماراتي سبل ترقية العلاقات الاقتصادية مع الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، من خلال تنظيم المؤتمرات والملتقيات الاقتصادية، مبديا رغبته في تنظيم ملتقى الامارات العربية المتحدة في نسخته الثانية بالعاصمة المقدسة بالتعاون مع غرفة مكة المكرمة.

وأكد عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة رئيس لجنة ريادة الأعمال سلطان أزهر أهمية التعاون بين القطاعات الاقتصادية في دول الخليج للعناية برواد الاعمال، مشيراً إلى أن زيارة الوفد الاماراتي لغرفة مكة المكرمة تؤسس لانطلاقة علاقات متينة بين الطرفين.

ورحب بالتعاون مع الشركة المنظمة لأسبوع الامارات في المملكة العربية السعودية لتكون النسخة الثانية من الملتقى بالعاصمة المقدسة، مضيفا: "نطمح أن يكون الملتقى القادم رائدا ومميزا من خلال الشراكة الاستراتيجية مع الامارات العربية المتحدة، وسيكون ضمن الفعاليات ملتقى خاص بالفرانشايز يهتم برواد الاعمال".

من جهتها أوضحت رئيسة الوفد الاماراتي المهندسة معصومة العيداني البو علي أن الزيارة هدفت إلى فتح آفاق أوسع أمام العلاقات التجارية والاستثمارية بين الامارات والمملكة بشكل عام، ومع غرفة مكة المكرمة على وجه الخصوص، وطرح مجالات التعاون في المشاريع المستقبلية.

وأشارت إلى أن الأسبوع الاماراتي في المملكة العربية السعودية يأتي تحت مظلة برنامج الامارات حول العالم، وهو مشروع يتم بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية والجهات ذات الصلة، وقد تم تدشين نسخته الأولى في مدينة جدة، معربة عن أملها في أن تكون النسخة الثانية في العصمة المقدسة بالتعاون مع غرفة مكة المكرمة، وسيتوالى العمل ليشمل المدن السعودية الأخرى لتقريب وجهات النظر والتعاون بين الجهات ذات العلاقة بالاقتصاد.

ولفتت رئيسة الوفد الاماراتي إلى أن مثل هذه الفعاليات ترفع من قيمة التبادل التجاري وتدعم رؤية الامارات 2021 والرؤية السعودية 2030 في مجال التنمية المستدامة على وجه الخصوص، وفي مجال تنشيط السوق وتمكين رواد الاعمال من سوق العمل، وإتاحة الفرصة لهم في الاعمال التجارية من خلال المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، لتكتمل الدائرة بالمشاريع الاستثمارية الكبيرة من خلال كبار المستثمرين والشركات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة.

إلى ذلك، أوضح المهندس عصمت معتوق مدير عام قطاع المراكز بغرفة مكة المكرمة أن مثل هذه الزيارة تكتسب أهميتها كدافع للقطاعات الاقتصادية بين دول الخليج، وتفتح آفاقا أشمل لرعاية رواد الاعمال، من خلال نقل الخبرات وتبادل المنافع بين الشباب والشابات بشكل خاص.

وأشار إلى أن زيارة الوفد الاماراتي تصب في اختيار مكة المكرمة كنقطة ثانية للأسبوع الاماراتي في المملكة بعد جدة، خاصة وأن العاصمة المقدسة ملتقى يجمع المسلمين من حول العالم في موسمي الحج والعمرة.
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع