المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024
بواسطة : 11-11-2018 05:39 مساءً 17.7K
المصدر -  عقدت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة ‏مساء يوم السبت 2018/11/10 اللقاء التعريفي الأول لبرامج الدورات الموسيقية التابعة لمعهد الثقافة والفنون ''ثقف'' بإشراف الموسيقار ⁧‫طلال باغر‬⁩ وبحضور مدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد آل صبيح ونخبة من المدربين المتخصصين وعدد كبير من المتدربين ، والتي من المقرر أن تنطلق فعالياتها خلال الأيام القليلة القادمة بمقر جمعية الثقافة والفنون بجدة .
وأوضح الدكتور أشرف شاولي - مدرب آلة العود والنوتة الموسيقية - أن اللقاء كان مثمراً من خلاله استطاع المدربون أن يتعرفوا على الرغبة الكبيرة لدى الشباب السعودي في تعلم الموسيقى والنوتة الموسيقية .
كما أضاف ''شاولي'' أن الدورات سيقدم جزء منها نظري وأخر عملي لجميع الآلات الموسيقية ''مستوى أول'' بحيث ينهي المتدرب المستوى خلال خمسة أسابيع بمعدل 20 ساعة حيث يتخرج المتدرب قادر على قراءة النوتة وعازف مبتدئ على الآلة ، وهناك مستويات أخرى لمن يرغب في الاستمرار من المتيزين .
من جانبه وصف المتدرب رائد حافظ الراجحي البرنامج بالحلم الذي طال انتظاره بالنسبه له ولكثير من أبناء هذا الوطن .
وأشاد بفكرة الاجتماع الأول مع المتقدمين واعتبرها فكرة رائعه والنقاش مع الأسانذه واستماعهم لجميع الأراء دليل على الحرص أن تكون انطلاقة المعهد على مستوى الحدث .

وفي ختام اللقاء أكد الأستاذ محمد آل صبيح أن اللقاء يهدف إلى مد جسور التواصل بين المدربين والمتدربين حتى تتضح الصورة الكاملة للدورات الموسيقية وأهميتها في المرحلة الحالية في ظل شُح وندرة المؤسيقيين السعوديين الذين يقرأون النوتة الموسيقية .
وعبر عن سعادته بتفاعل المتدربين وحوارهم واستفساراتهم عن أدق التفاصيل في الدورات ومواعيدها ومناهجها وكذلك بتفاعل المشرف العام على الموسيقى الموسيقار طلال باغر والزملاء المدربين الذين أثروا اللقاء وأكدوا على أهمية الدورات في الارتقاء بالموسيقى السعودية .