المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
د. الشيحة : “صحة الرياض” قدمت خدمات التصوير الشعاعي لأكثر من 1.3 مليون مريض خلال عام
بواسطة : 09-11-2018 03:15 مساءً 12.9K
المصدر -  
كشف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بالانابة د. سطام الشيحة أن مستشفيات “صحة الرياض” قدمت خدمات التصوير الشعاعي لنحو ” 1,312,581″ مريضاً ومريضة خلال العام 2017 .
وأضاف خلال رعايته فعاليات “صحة الرياض” باليوم العالمي للأشعة تحت شعار “تصوير القلب” صباح اليوم الخميس أن “صحة الرياض” سعت إلى تطوير وتحسين الخدمات الاشعاعية وتوفير أحدث الأجهزة والمعدات والتقنيات الطبية والتي تعتبر احد الركائز الأساسية في الرعاية الصحية والعنصر الأول في عملية التشخيص ، وتساهم في تحديد العلاج وتقيم مدى فعاليته لتحقيق المزيد من الإنجازات والمكاسب المتميزة، كما تم التركيز على تطوير البرامج التدريبية الهادفة إلى صقل وبناء قدرات الكوادر المهنية العاملة في هذا المجال للتمكن من تقديم خدمات متطورة وذات جودة عالية و تتماشى مع المعايير العالمية”.
من جانبه قال نائب مدير إدارة الأشعة والخدمات التطبيقية الأخصائي عبد الحكيم الغدير بأن الإحتفال باليوم العالمي للأشعة لتسليط الضوء و زيادة الوعي و التعريف بأنواع الأشعة و مختلف تطبيقاتها و مستجدات الأجهزة التي ساهمت بشكل كبير في إكتشاف العديد من الأمراض و الأورام ، كما تم التركيز على عدم التخوف من ” الإشعاع ” الصادر من الأشعة لوجود معايير سلامه يتم تطبيقها مع المرضى و العاملين.
ويشار أن فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للأشعة تتضمن أيضاً معرض توعوي مصاحب يقدم فيه فنيي و فنيات عدد من مستشفيات “صحة الرياض” معلومات توعوية من خلال عدد من الأركان تمثلت في (التعريف بالأشعة – والأشعة السينية – و الأشعة الصوتية – و الرنين المغناطيسي – و الأشعة المقطعية – و حماية الممارسين والمرضى – و الأرشفة الإلكترونية المعروف بـ ( الباكس ) .

image

image