المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 30 مايو 2024
ابراهيم ال رشه - نجران
بواسطة : ابراهيم ال رشه - نجران 08-11-2018 06:03 مساءً 16.9K
المصدر -  زار وفد المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي صباح اليوم " الخميس " جامعة نجران للاطلاع على جاهزيتها وتهيئتها لزيارة المراجعين الخارجيين لاعتماد الجامعة مؤسسياً.
والتقى الوفد المكون من مستشارة المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي الدكتورة حنان عبدالعزيز العليان ومدير إدارة عمليات الاعتماد الأستاذ صالح بن فهد الصميت وكيل الجامعة للتطوير والجودة د. يحيى الحفظي وعميد عمادة التطوير والجودة د. ياسر المالكي ورئيس المستشارين بالوكالة د.إبراهيم شعبان ثم التقى الوفد بوكلاء الجامعة في الساعة 8.30ص ، حيث تمت مناقشة جولة المراجعين الخارجين والمقرر زيارتهم للجامعة الأسبوع بعد المقبل، واستعدادات الجامعة وتجهيزاتها، والتي عملت الجامعة عليها خلال السنوات الماضية على لاستيفاء الشروط والمتطلبات اللازمة لذلك.
كما نظمت وكالة الجامعة للتطوير والجودة ورشة عمل في القسم النسائي تم بثها عبر دائرة البث المباشر للقسم الرجالي بحضور وكلاء الجامعة ووكيلة الجامعة لشؤون الطالبات وعمداء ووكلاء ووكيلات كليات الجامعة والعمادات المساندة بالإضافة إلى عدد من مدراء ومديرات الإدارات وأعضاء وعضوات هيئة التدريس.
وتحدثت الدكتورة حنان العليان في هذه الورشة عن أهداف زيارة الاعتماد المؤسسي التي تمثلت في التعريف بطبيعة الزيارة و الإجراءات المتبعة لدعم الجامعة في التحفيز للزيارة ولضمان التهيئة الكافية للزيارة و الاطلاع على الترتيبات اللوجستية.
واستمعت الدكتورة العليان إلى عدد من الاستفسارات المتعلقة بالاعتماد موضحة النقاط الواجب توفرها والإجابة عنها أثناء مناقشة الوفد.
أعقب ذلك زار الوفد مقر وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. منى السيف، واستمع الوفد لكافة الاستعدادات في القسم النسائي، بعدها تجول وفد المركز الوطني في أروقة كليات البنات، وما تحتويه الكليات من مرافق تعليمية من قاعات دراسية ومعامل مجهزة بأحدث التقنيات وكذلك الأقسام الترفيهية للطالبات، واطلع على كافة الاشتراطات التي حققتها الجامعة للتقدم على الاعتماد المؤسسي.