المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024

الشريفين لحفظ القرآن الكريم وعلومه .

نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 08-11-2018 10:47 صباحاً 20.9K
المصدر -  أجرت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض التصفيات النهائية للمسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات لعام ١٤٤٠هـ في دورتها الـ ( ٢١ ) بمقر مبنى الإدارات النسائية في حي الوشم .

وبهذه المناسبة رفعت المساعد للشئون التعليمية بالرياض ريم الراشد الشكر والتقدير وعظيم الامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- لرعايته وعنايته بالقرآن الكريم،

ولدعمه لهذه المسابقات التي تسعى إلى تشجيع أبناء المسلمين للإقبال على القرآن الكريم تلاوةً وحفظاً وتدبراً وتفسيراً ، ولسعيه الحثيث لربط الأمة المسلمة بكتاب ربها مصدر عزها في الدنيا وسعادتها في الآخرة .

وأضافت الراشد هذه المسابقات تبرز جهود المملكة العربية السعودية في العناية بكتاب الله الكريم والاهتمام بحفظه وتلاوته وتجويده وتفسيره.

من جانبها ذكرت مديرة إدارة الإشراف التربوي بتعليم الرياض نجلاء النفيعي أن المسابقة لها خمسة فروع : أولها : حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد وتفسير مفردات القرآن كله .

الفرع الثاني : حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد، الفرع الثالث : حفظ عشرين جزء متتالية مع التلاوة والتجويد ، الفرع الرابع :حفظ عشرة أجزاء متتالية مع التلاوة والتجويد ،الفرع الخامس : حفظ خمسة أجزاء متتالية مع التلاوة والتجويد .

من جانبها تحدّثت المشرفة التربوية بإدارة الإشراف التربوي ماجدة العصلاني عن تنظيم المسابقة حيث يُشتَرط أن تكون المتسابقة سعودية الجنسية ، وألا يزيد عمر المتسابقات عن خمسة وثلاثين عاماً.

وأضافت العصلاني يجب أن تكون المتسابقة قد فازت على مستوى المكتب التابعة له.

وألا تكون مشاركة المتسابقة في فرع سبق لها الاشتراك فيه، أو في أدنى منه، ويُستثنى من ذلك الفرعان الأول والثاني، فيحق تكرار المشاركة فيهما حال عدم الفوز مرة واحدة فقط.

الجدير بالذكر أن عدد المشاركات من جميع مكاتب التعليم بمنطقة الرياض (٢٨) طالبة.

هذا وقد فازت بالمركز الأول : الطالبة ريم أحمد الحزيم من الثانوية السابعة لتحفيظ القران الكريم التابعة لمكتب النهضة في الفرع الثاني . و الطالبة ميمونة بندر العريفي من الثانوية السادسة لتحفيظ القران الكريم التابعة لمكتب شمال في الفرع الثالث ، ومن ثانوية مدارس الرياض التابعة لمكتب غرب فازت الطالبة أروى عبدالاله بن مبيريك بالفرع الرابع والطالبة سناء محمد والد في الفرع الخامس.

سائلين المولى عز وجل أن ينفعهم بما علمهم وأن يزيدهم من فضله ونوره وتوفيقه.