المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 07-11-2018 01:26 مساءً 14.0K
المصدر -  
دشن المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي مشروع العمل التطوعي في الميدان التربوي بمرحلته الثانية في مدرسة اليرموك الثانوية في سكاكا.
وأكد الغامدي أهمية العمل التطوعي لدى الطلاب، "من خلال تنفيذ أعمال تطوعية يقومون بها لخدمة مدارسهم ومجتمعهم ووطنهم، واستثماراً لطاقات الطلاب، وتعزيزاً للهوايات النافعة والمفيدة، وذلك تماشياً مع رؤية الوطن 2030".
من جانبه، أوضح مدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ خالد بن عبيدالله القنيفد أن العمل التطوعي في الميدان التربوي في مرحلته الثانية يعد من أهم مشروعات النشاط الطلابي العديدة والمتجددة ويهدف إلى تنمية المسؤولية الاجتماعية وتعزيز حب العمل التطوعي لدى الطلاب.
وقال القنيفد إن المشروع يستهدف جميع مدارس المنطقة في جميع قطاعاتها التعليمية، لتنظم لسابقاتها في بناء وتأسيس الفرق التطوعية المدرسية، ونشر أهداف العمل التطوعي النبيل في كافة مجالاته.
وقال منسق المشروع ورئيس قسم النشاط الاجتماعي الأستاذ عبدالله بن صالح الخالدي أن العمل التطوعي في الميدان التربوي من المشاريع الوزارية التي توافق وتحقق رؤية المملكة 2030، ولقد انطلق المشروع كمرحلة أولى العام الماضي ودشن في محافظة دومة الجندل، ويستهدف المشروع جميع المراحل التعليمية، ثم دشن اليوم المرحلة الثانية حيث يهدف إلي إنشاء فرق تطوعية في المدارس بنسبة 10٪ من مجموع الطلاب لكل مدرسة.
وبين الخالدي أن البرامج المنفذة على مستوى المدارس وأندية مدارس الحي هي تكوين نادي تطوعي داخل المدرسة، وتنظيف الحدائق داخل المدرسة والحي، والإسعافات الأولية، وتفعيل القيم الاجتماعية "العمل التعاوني - الاحترام - الإيثار - الصدق - الوفاء – الإخلاص"، ونشر ثقافة العمل التطوعي عن طريق الإذاعة المدرسة، إقامة حملات التوعية داخل المدرسة ومحيطها.