المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
بواسطة : 07-11-2018 08:18 صباحاً 14.9K
المصدر -  
استكملت لجنة المسؤولية الاجتماعية بالغرفة التجارية الصناعية بتبوك الجزء الاول من المرحلة الثانية من برنامجها اعداد مترجم لغة اشارة والذي قدمه المدرب الدولي / محمد الفهيد واستضافه مستشفى الولادة والاطفال بقاعة المؤتمرات.

والبرنامج مقدم مجانا لعموم المتدربين في البرنامج من الرجال و النساء واستضاف البرنامج أيضا الصم وابناءهم.

كما انه سوف يكون هناك تطبيق عملي لما تم التدرب عليه في البرنامج مع الصم وفي نهاية البرنامج سوف يكون هناك اختبار للمتدربين ،
واوضح رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية / محمد البلوي بأن البرنامج يهدف الى إيجاد عدد كبير من مترجمي لغة الاشارة بالمنطقة و نشر ثقافة لغة الاشارة وتمكين الافراد السامعين من التعامل مع اخواننا واخواتنا الصم بسهولة واقتدار عندما يراجعون الوزارات والدوائر الحكومية والقطاع الخاص و نقل لغة الاشارة لمجتمع السامعين بثقة واقتدار ، وايضا نشرها للموظفين في القطاعات الخاصة الاهلية ليستطيعوا التعامل مع الصم والبكم ، وخاصة المعلمون والمعلمات لزيادة العطاء لدمج تلك الفئة في المجتمع .

وتناول البرنامج عدة محاور كان أبرزها قواعد استخدام لغة الاشارة و استخدام الأحرف الابجدية الأصبعية بشكل صحيح . كما طبقت العديد من التدريبات والمحادثات العملية بلغة الإشارة في نوادي الحي مع الصم مباشرة.
قدم البلوي شكره وتقديره لمدير مستشفى الاطفال والولادة الدكتور / حميد المقبلي على استضافتهم هذا البرنامج.

هذا وقد اقامت اللجنة على هامش هذا البرنامج بالتعاون مع الشركة السعودية للخدمات الأرضية بمطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز دورة أساسيات التعامل مع الصم.