المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024

عرض أول فيلم باكستاني "Parwaaz-hei-Junoon"

يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 06-11-2018 03:18 مساءً 16.9K
المصدر -  
نجوم الأفلام والسفراء الباكستانيون والسعوديون ومجموعة من أعضاء الجالية الباكستانية حضروا حفل الافتتاح

حصل الفيلم الباكستاني الذي تم إصداره حديثًا في البلاد، "Parwaaz-hei-Junoon" (هوس الطيران) على جائزة كونه أول فيلم باكستاني يتم عرضه في المملكة العربية السعودية وتم استعراض الفيلم على مستوى رفيع معلنا دخول الأفلام الباكستانية في صناعة الترفية بالسعودية.

هذا وقد حضر السفراء من كل من المملكة العربية السعودية وباكستان جنبا إلى جنب مع مجموعة مختارة من أعضاء الجالية الباكستانية خلال الحدث اللافتت في احدى قاعات السينما المحلية في العاصمة الرياض.

وقد حضر الممثلون الرئيسيون للفيلم من بطولة حمزة علي عباسي و هانية عامر وأحمد مير الذين قدموا إلى المملكة خصيصا بمناسبة تدشين فيلمهم لأول مرة في المملكة معلنا بذلك دخول الأفلام الباكستانية في عالم الترفيه السعودية.

كما حضر كل من السفير السعودي في باكستان، نواف المالكي و سفير باكستان لدى المملكة، خان هاشم بن صديق و نائب الوزير السعودي ناصر الحجيلان ومستشار وزارة الإعلام السعودية، الأستاذ فهيم الحامد. كما شاركت في هذا الحدث زوجة وزير الإعلام الباكستاني، السيدة هيبا فواد وعدد من عضوات البرلمان، إلى جانب تجمع كبير من أعضاء الجالية الباكستانية.

وفي حديثه بهذه المناسبة، قال نجم الفيلم حمزة علي عباس، إن المملكة العربية السعودية كانت دائما قريبة جدا من قلبه وأنه شعر بسعادة غامرة لأن فيلمه سيتم عرضه في هذا البلد و كان هذه المناسبة لحظة غاليه بالنسبة له ونقطة تشجيع لصناعة الأفلام الباكستاني التي تتطلع دائما لتحقيق نتائج كبيرة من خلال هذه الجهود.

من جانبها ، قالت هنية عامر، بطلة الفيلم ، إنها سعيدة جداً بالقدوم إلى المملكة العربية السعودية وكونها اصبحت جزءاً من هذه المناسبة التاريخية. وقالت هنيه إنها شعرت بسعادة غامرة على الإثارة والمدح اللافت لعملها وقالت أن عرض الفيلم ستساهم في ترسيخ الثقافة الباكستانية وسيقطع شوطا طويلا في تحسين العلاقات الثنائية.

وفي حديثه بهذه المناسبة ، قال سفير المملكة العربية السعودية لدى باكستان، معالي الأستاذ نواف المالكي ، إن الشعبين الباكستاني والسعودي يكملان بعضهما بعضاً والآن بعد أن بدأت عرض الأفلام الباكستانية في المملكة العربية السعودية، فإن هذا سيعزز الروابط بشكل أكبر.

من طرفه، قال سفير باكستان لدى المملكة العربية السعودية، معالي الأستاذ خان هاشم بن صديق إن قصة "بروازهي جونون" مليئة بالنشاط والحياة بل ترفع معنويات الحب للوطن أيضا.