المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 06-11-2018 02:03 مساءً 13.2K
المصدر -  كشفت بلدية محافظة الخبر، عن أبرز الخدمات التي تقدمها لأصحاب الهمم، والتي تأتي ضمن خطتها الرامية لتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ ، من خلال بناء مدينة نموذجية ذكية تحتوي على جميع وسائل الاستدامة.

وقال رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان بن حامد الزايدي، أن بلدية الخبر ومن مبدأ تعزيزها لمسؤوليتها المجتمعية، التزمت بتوفير أعلى درجات الاهتمام والرعاية لفئة مهمة بالمجتمع، وهي "أصحاب الهمم"، وفقا لتوجيهات معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، والتي وضعت ضمن أولوياتها تقديم خدمات متعددة ومتنوعة تتميز بالنوعية لتلك الفئة، كما راعت ذلك من خلال تحديث وتطوير وتسهيل العديد من الخدمات ضمن مرافقها ومراكز خدمتها ومشاريعها وفقاً لأفضل المعايير العالمية والتجارب الدولية، إيماناً منها برؤية المملكة لتكون مدينة صديقة لأصحاب الهمم.

وأشار المهندس الزايدي الى أن أبرز الخدمات والتسهيلات التي وفرتها البلدية هي توفير مواقف خاصة بأصحاب الهمم في جميع المباني البلدية و الحدائق والمتنزهات العامة، وتخصيص دورات مياه متكاملة مجهزة في جميع مرافق البلدية و في جميع المباني التابعة لها و المرافق والحدائق و المتنزهات العامة و الكورنيش و الواجهات البحرية، اضافة إلى إنشاء منحدرات خشنة غير قابلة للانزلاق ذات انحدار منخفض في جميع المرافق و المتنزهات و الواجهات البحرية و الكورنيش بجوار مواقف أصحاب الهمم و الاسواق العامة و المماشي البلدية، وكذلك توفير ألعاب أطفال مخصصة لأصحاب الهمم في الكورنيش الشمالي الجديد، فيما يجري حاليا تركيب وحدتين جديدتين في متنزه اسكان الخبر مع مراعاة جانب الدمج مع الأطفال .

ولفت إلى توفير أجهزة لياقة بدنية متخصصة لأصحاب الهمم في الكورنيش الجديد، فيما عملت البلدية على تسهيل المعاملات الخاصة بأصحاب الهمم، من خلال منحهم الأولوية لهم في إنهاء جميع المعاملات في جميع الادارات بالبلدية .

وتابع الزايدي بأنه تم تخصيص حديقة متكاملة بالمساهمة مع بعض رجال الأعمال مصممة بالكامل لأصحاب الهمم مع مراعاة جميع قواعد السلامة و أهمية دمجهم مع باقي فئات المجتمع.

وأشار إلى تخصيص منصات الاستقبال في إدارة الخدمات و مراكز خدمة المتعاملين في البلدية، بغرض تسهيل الوصول إليها من قبل أصحاب الهمم، إضافة إلى تجهيز مصاعد مهيأة لهذه الفئة الغالية في مبنى البلدية الرئيسي، والذي يحتوي على منحدرات خشنة غير قابلة للانزلاق، ذات انحدار منخفض، ومزودة بأذرع معدنية مساندة على الجانبين، وكذلك إنشاء أبواب أوتوماتيكية لتسهيل الدخول والخروج.

وشدد الزايدي على أن هذه الخدمات تأتي ضمن استراتيجية أمانة المنطقة الشرقية بشكل عام وبلدية الخبر بشكل خاص، والاهتمام بهذه الفئة وتقديم أفضل الخدمات لهم من خلال السعي المتواصل لتحسين كافة الخدمات المقدمة لهم،