المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 05-11-2018 02:45 مساءً 16.4K
المصدر -  ضبطت بلدية محافظة الخفجي وبالتعاون مع الدوريات الأمنية، مؤخرا موقع عبارة عن منزل سكن عمالة يمارسون فيه تخزين اللحوم والأسماك بطريقة غير صحيحه تفتقر للاشتراطات الصحية في الحفظ وتخزين المواد الغذائية .

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي المكلف المهندس خالد بن نايف الزويمل بأنه تم تلقي بلاغ من مركز 940 بموقع يمارس فيه أنشطة بيع اللحوم والأسماك بطريقة مخالفة للأنظمة، وتم توجيه فرقة التفتيش للموقع من قبل البلدية بمساندة الدوريات الأمنية، وبمباشرة الموقع لا حظ المراقبين الصحيين وجود غرف سكن العمال والتي تستخدم فيها تخزين اللحوم والأسماك، وهو تابع لأحد المحلات بسوق الأسماك، حيث يقوم بعملية التجميد والتخزين بطريقة غير صحية وتفتقر للاشتراطات الصحية لتخزين المواد الغذائية وعلى إثرة تمت مصادرة ما يقارب 277 كلجم، كما تم أيضا ضبط (مخبوزات تالفة) رجيعه تابعة لأحد المخابز و يتم تخزينه بطريقة غير نظامية عند دورات المياه، وعلى أثره تم تحرير المخالفات وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات.

وأبان بأن البلدية تسعى إلى تكثيف الرقابة من خلال الحملات على المحال التجارية والمتعلقة بالصحة العامة، وكذلك الحفاظ على الصحة العامة بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية، كما يأتي ذلك ضمن جولات البلدية الرقابية المكثفة للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والتزام جميع المنشآت الصحية بها، والتي تتماشى مع حملة #غذاؤكم_أمانة.. التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع كافة الأمانات والبلديات بالمملكة.

وقدم المهندس الزويمل شكرة الى الدوريات الأمينة على الجهود المبذولة في خدمة هذه المحافظة وسعياً للحفاظ على صحة المواطن والمقيم .

وأهاب بجميع المواطنين والمقيمين بمشاركة البلدية حرصها عبر الالتفات لما يقدم لهم ولأبنائهم من أطعمة حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، داعيا الجميع للإبلاغ عن الملاحظات من خلال التواصل عبر مركز 940.