المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024

تشمل تغطية الفئات عالية الخطورة بلقاح البكتيريا العقدية الرئوية

حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 04-11-2018 01:23 مساءً 15.2K
المصدر -  
في إطار الاستعداد والتصدي المستمر للأمراض المعدية الذي تبذله المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة جازان متمثلة في ادارة مكافحة الامراض المعدية ونواقل المرض بالصحة العامة وذلك من خلال تقديم خدمة التطعيم للوقاية من الأمراض، دشن مدير عام صحة جازان الدكتور عبدالله بن أحمد نجمي الحملة في مكتبه اليوم الخميس استعداداً لقدوم فصل الشتاء للوقاية من الاصابة بمرض الانفلونزا وقد انهت الشئون الصحية الاستعدادات اللازمة للقيام بالتنفيذ بعد أن تم حصر الفئات المستهدفة وتوفير اللقاحات اللازمة للبدء بإذن الله.

وسيقوم بتنفيذ الحملة الكوادر الصحية المدربة بجميع المرافق الصحية بالمنطقة من مراكز الرعاية الصحية الاولية بالمنطقة والبالغ عددها 172 مركزاً ومستشفيات عامة وتخصصية ومركزية والتي يبلغ عددها 21 مستشفى.
ويستهدف البرنامج الوطني للتطعيم ضد الانفلونزا الفئات الاكثر عرضة للإصابة بالمرض هذا العام من العاملين الصحيين ومرضى الامراض المزمنة والحوامل وكبار السن والاطفال من عمر 6 اشهر وحتى 5 سنوات ويبلغ عدد الفئات المستهدفة بالمنطقة (177000) كما ان التطعيم متاح ايضاً لجميع الفئات الاخرى التي ترغب في التحصين والوقاية من المرض.

وإضافة لذلك في هذا العام تم إضافة تطعيم البكتريا العقدية الرئوية للفئات عالية الخطورة ( مرضى الامراض المزمنة ) ممن يبلغون من العمر اكثر من 18 عام وحتى 64 عام.

والجدير بالذكر ان منطقة جازان قامت بتغطية جميع الفئات المستهدفة بنسبة 100% العام الماضي وبلغ إجمالي عدد المطعمين العام الماضي من مختلف الفئات ( 159255).