المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
وثيقة سرية.. كبير مستشاري علي خامنئي يتعاطى المخدرات في الجامعة
بواسطة : 04-11-2018 05:25 صباحاً 22.1K
المصدر -  
كشفت وثيقة سرية نشرها موقع "آمد نيوز" الإيراني المعارض، عن أسباب قرار رئيس الجامعة الحرة في إيران فرهاد رهبر، تقديم استقالته من منصبه في 28 من شباط الماضي، مشيرة إلى أن الاستقالة جاءت بسبب الكشف عن معلومات تفيد بتعاطي علي أكبر ولایتي، كبير مستشاري علي خامنئي، المخدرات في الجامعة.

وأشارت الوثيقة المرسلة من قبل أبو الفضل شمس، رئيس الحرس الأمني للجامعة الحرة في طهران، إلى رئيس الجامعة قبل استقالته "فرهاد رهبر"، التي تناولتها وسائل الإعلام المعارضة، إلى أن علي أكبر ولايتي الذي يتولى رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية الحرة ومستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، يتعاطى المخدرات داخل الجامعة، مضيفة أن نوعية المخدرات التي يتعاطاها هي "الأفيون".

وطالب رئيس الحرس الأمني من فرهاد رهبر أن يبلغ المرشد علي خامنئي بتصرفات مستشاره علي أكبر ولايتي ويحاسبه على خلفية الانتهاكات التي يقوم بها، مبينًا أن تعاطي ولايتي المخدرات أصبح قضية غير مخفية على الجهات الأمنية التي تتولى حراسة الجامعة الحرة.

وقدم رئيس الجامعة الإسلامية الحرة في إيران فرهاد رهبر، استقالته من منصبه احتجاجًا على تزايد عدد فصل الأساتذة الذين ينتمون للتيار الإصلاحي في إيران، وضغوط تعرّض لها من مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي.